بوابة الفجر

نشرة أخبار الفجر الاقتصادية اليوم الثلاثاء 18/6/2019

الفجر الاقتصادي
الفجر الاقتصادي

نستعرض مع القراء أهم العناوين التى وردت فى أخبار اليوم الاقتصادية على موقع بوابة الفجر لتيسيير علي المتابعين فى معرفة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 18/6/2019.

"المالية" تطلق نافذة إلكترونية جديدة لتيسير أعمال المواطنين
أطلقت وزارة المالية، نافذة إلكترونية جديدة بموقعها على شبكة الإنترنت؛ لتيسير التواصل المباشر مع المواطنين، وتلقى شكاواهم ومقترحاتهم، بشأن منظومة التحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية.

لبنان وفلسطين فى طريقهما للانضمام رسميًا لاتفاقية أغادير
كشف يوسف الشامى أمين عام وزارة التجارة والصناعة والتموين اللبنانى، أن دولتى لبنان وفلسطين فى طريقهما للانضمام رسميا لاتفاقية أغادير.

"التخطيط": مصر تحقق أعلى معدل نمو فى 11 عاما
أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن مصر حققت أعلى معدل نمو فى 11 عاما لتسجل 5.6% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى.

طرح 256 ورشة صناعية للبيع بالمرحلة الأولى بالمجمعات الصناعية
وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طرح بيع المرحلة الأولى من الورش الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

تخصيص جزء من استثمارات صندوق مصر السيادي للبورصة
قالت  وزيرة التخطيط، إن صندوق الاستثمار السيادي الذى أنشأته الحكومة من المتوقع أن يوجه جزء من استثماراته إلي البورصة المصرية لدعمها في الوقت التى تشهد فيه تراجعات حادة في قيم التدولات وأسعار الأسهم.

توفر فرص عمل وسلع.. "التموين" تعتزم افتتاح 1500 منفذ لـ"جمعيتي" خلال المرحلة الثالثة
كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استهداف الوزارة لافتتاح 1500 منفذ لمشروع جمعتي خلال المرحلة الثالثة ، ليكون إجمالى عدد المنافذ 6000 منفذ تابعة لمشروع جمعيتي.

انقطاع المياه عن 4 مناطق بالفيوم غدًا
أعلنت شركة مياه الشرب بالفيوم، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية (تقسيم نصار – درب الطباخين – المدينة الصناعية – خلف مدرسة عزة زيدان) بمدينة الفيوم.

مصر تستهلك 240 ألف طن من السكر شهريًا.. و"التموين" تلجأ للاستيراد لسد العجز
كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن متوسط الاستهلاك الشهري من السكر يتفاوت ما بين الـ 230 إلى 240 ألف طن في الشهر، مشيرة إلى أن رصيد مصر من السكر يكفي احتياجات المواطنين لمدة 8 أشهر، وذلك طبقًا لتقارير صادرة عن الوزارة. 

انتعاشة كبيرة في سوق السيارات بعد التخفيضات الجديدة
قال  أشرف توفيق  رئيس مجلس إدارة شركة سيارات توفيق محمد، أن السوق شهد المزيد من التقلبات التي أدت إلى التوقف عن الشراء خلال النصف الأول من العام.

البنك المركزي يطلق أول بوابة الكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر
أطلقت وحدة التكنولوجيا المالية والإبتكار بقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي، أول بوابة الكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر "FinTech Egypt" .

البنك المركزي: وصول الخدمات المالية للمواطنين جزء من برنامج الإصلاح الاقتصادي
شهد ختام اليوم الأول من مؤتمر "سيملس شمال أفريقيا 2019" الاحتفال بوصول عدد مستخدمي منظومة بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" إلى 500 ألف مستخدم، وذلك على هامش أعمال المؤتمر.