طباعة

تشغيل 18 أتوبيس جديد لربط جميع المراكز بمحافظة الغربية (صور)

الأربعاء 11/09/2019 10:17 م

أيمن يحيي

افتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، تشغيل المرحلة الثانية للنقل الجماعي والتي تتضمن تشغيل 18 أتوبيس جديد مكيف وعادة لربط جميع مراكز المحافظة بمدينة طنطا بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد لضمان توفير وسائل نقل مريحة وتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور.

وتتمثل خطوط سير هذه المرحلة خط كفر الزيات طنطا بعدد 4 أتوبيسات وطنطا زفتي السنطة بعدد 6 أتوبيسات وقطور طنطا بعدد 3 أتوبيسات وبسيون طنطا بعدد 5 أتوبيسات.

وبذلك تم تشغيل42 أتوبيس على مرحلتين بالخطوط الداخلية والخارجية ضمن منظومة النقل الجماعي الجديدة.

وخلال الأفتتاح؛ أكد محافظ الغربية أنه بالتنسيق المتواصل مع الشركة الإنجليزية للنقل الجماعي تم تشغيل المرحلة الثانية للأتوبيسات قبل موعد التوريد طبقًا للتعاقد بما يأتي في صالح المواطن، مشيرًا أنه تم مراعاة تعريفة الركوب بما تتناسب مع محدودي الدخل بنسبة مخفضة.

والجدير بالذكر؛ أن أتوبيسات منظومة النقل الجماعي الجديدة مزودة بشاشات ليد لعرض خطوط السير -wifi -GPS.

كما تفقد محافظ الغربية أيضًا غرفة المراقبة الخاصة بمتابعة حركة الأتوبيسات بواسطة GPSوكاميرات مراقبة الجراج الداخلية والخارجية بما يتيح تتبع حركة الأتوبيسات للتأكد من الإلتزام بخطوط السير.

حيث قدم الشكر للشركة الإنجليزية على التزامها بتوريد الأتوبيسات قبل الموعد المحدد، مشيرًا إلى الإستمرار في مسيرة التنمية وتحسين الخدمات بالمحافظة بالتعاون بين الجهاز التنفيذي والقطاع الخاص، مؤكدًا أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم توريد المرحلة الثالثة من الأتوبيسات لزيادة الخدمة بالخطوط الداخلية والخارجية على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الغربية، أن مثل تلك المشاريع يتم تنفيذها لرفع العبء عن كاهل المواطنين، كذلك توفير وسائل مواصلات أمنة وجيدة، حتى لا يحدث تزاحم، خاصة مع بدء العام الدراسى الجديد.

وأشار أنة يتم التنسيق مع مباحث المرور وادارة المواقف لمراقبة تعريفة الاجرة، والتشديد على التزام السائقين بتلك التعريفة وخطوط السير المقررة لهم من قبل المحافظة.

كذلك هناك عقوبات رادعة للسائقين المخالفين، وأن المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين من السائقين على مدار اليوم والعقوبات تصل فى بعض الاحيان الى ايقاف السيارة وسحب خط السير من السائق.

يأتى ذلك فى اطار الاهتمام بالمواطنين والعمل على حل جميع المشاكل التى من الممكن أن يتعرضوا اليها، حرصا على مصلحة المواطن التى تقوم الحكومة على مراعتها جيدا.