طباعة

وكيل تعليم البحيرة يؤكد انتظام العملية التعليمية في اليوم الأول للدراسة.. (صور)

الأربعاء 11/09/2019 02:36 م

إسلام أمين

جانب من الزيارة

أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، انتظام العملية التعليمية في اليوم الأول للدراسة للصفوف الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال "كي جي 1 وكي جي 2"، وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات بالمدارس تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة للوقوف علي مدي جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال جولة الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، علي مدارس إدارة بندر دمنهور التعليمية، حيث تفقد مدرسة جابر الغزالي الابتدائية والتي تضم عدد 2 فصل للصف الأول الابتدائي وفصل للصف الثاني، كما تفقد الفصول وتابع موقف توزيع الكتب بالمخازن وبالفصول وتفقد دورات المياه وحجرات وطرقات وفناء المدرسة، ثم توجه لمدرسة الرضوان المشتركة والتي تضم عدد فصلين للصف الأول الابتدائي وفصلين للصف الثاني وكذا مدرسة الرضوان الجديدة والتي تضم عدد 8 قاعات لرياض الأطفال بواقع 3 قاعات "كي جي 1" وعدد 5 قاعات "كي جي 2" وكذلك فصلين للصف الأول الابتدائي وفصلين للصف الثاني الابتدائي حيث تفقد الفصول والقاعات والمكتبة وحجرات الحاسب الآلي والمعامل ودورات المياه وفناء وملعب المدرسة وتابع تسليم الكتب للتلاميذ.

كما قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بتفقد مخازن كتب المديرية المركزية للمرحلة الابتدائية والإعدادية وتابع سجلات حركة الكتب بها ووجه بصرف الكتب التي ترد للمخازن بصفة عاجلة للإدارات التعليمية حتى يتسنى توزيعها على الطلاب بأسرع وقت، كما تفقد مخازن كتب إدارة بندر دمنهور التعليمية وتابع موقف توزيع الكتب على المدارس خاصة للمرحلة الابتدائية وشدد على التنسيق بين الإدارات التعليمية والمخازن لتوريد وصرف الكتب أولًا بأول حتى تم توزيعها مع أول أيام الدراسة، ووجه مديري الإدارات التعليمية بتكثيف الجولات والمرور اليومي علي المدارس للتأكد من انتظام الدارسة منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

وتنشر "الفجر" أماكن معارض "كلنا واحد "بمحافظات الجمهورية:

محافظة القاهرة:
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، افتتاح معرض "كلنا واحد" منذ بداية شهر سبتمبر، وفتح المعرض أبوابه للجمهور، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

محافظة الجيزة:
أقامت الغرفة التجارية للجيزة ٦ معارض تحت شعار "كلنا واحد" في أول سبتمبر ويستمر لمدة شهر، حيث يقام المعرض الرئيسي بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر مربع، وتقام المعارض الأخرى بمراكز أوسيم، وكرداسة، والحوامدة.

محافظة قنا:
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، عدد من معارض "كلنا واحد"، في العديد من مراكز المحافظة من بينها قنا ونجع حمادي وبوطشت وفرشوا، ودشنا وقوص.

محافظة الأقصر:
تم تنظيم 4 معارض تحت شعار "كلنا واحد"، وأقيم المعرض الرئيسي في مدينة الأقصر، والثاني بمدينة إسنا، والذي سيقام على مساحة 700 متر، والثالث بمدينة أرمنت، مع إمكانية إقامة المعرض الرابع بمركز العدسات.

محافظة دمياط:
افتتحت منال عوض، محافظ دمياط معرض "العودة للمدارس" بشارع الكورنيش أمام مكتبة مصر العامة، بتخفيضات تصل إلى 50%، والمقام على مساحة 600 مترا، ويستمر حتى نهاية سبتمبر.

محافظة أسوان:
أقامت الغرفة التجارية بمحافظة أسوان معرضين في أول سبتمبر، ويستمر لمدة شهر كامل في منطقتي أسوان واضفو، لمستلزمات المدارس.

محافظة الإسماعيلية:
أقيم المعرض بمركز شباب الشيخ زايد على مساحة 600 متر مربع، ويستمر حتى ٢٥ سبتمبر المقبل.

محافظة أسيوط:
افتتحت الغرفة التجارية لأسيوط معرضين لمستلزمات المدارس يوم 25 أغسطس الماضي بالتعاون مع مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد"، بحضور عمرو أبو العيون رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة، ويستمر المعرض حتى يوم 21 سبتمبر الجاري.

محافظة كفر الشيخ:
افتتح إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، بحضور حاتم عبد الغفار رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة معرض الغرفة "كلنا واحد" لمستلزمات المدارس، والذي تقيمه الغرفة خلال الفترة من 27 أغسطس حتى 21 سبتمبر المقبل.

محافظة القليوبية:
فيما أعلنت محافظة القليوبية أنه تم تنظيم 3 معارض في مناطق بنها، والمؤسسة، والقناطر الخيرية، وتم فتحها أمام المواطنين في الخامس من سبتمبر الجاري، على أن يستمر لمدة 3 أسابيع.

محافظة بني سويف:
أعلنت محافظة بني سويف أنه تم تنظيم معرضين تحت شعار "كلنا واحد" أحدهما في مدينة بني سويف، والآخر بمدينة الواسطي، بمشاركة نحو 30 شركة متخصصة في مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية، وحقائب، وملابس مدرسية، وأدوات تكنولوجية، وانطلقت هذه المعارض في الأول من سبتمبر المقبل، وتستمر لمدة شهر، وذلك بمشاركة نحو 30 شركة متخصصة في مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية، وحقائب، وملابس مدرسية وأدوات تكنولوجية.

محافظة الشرقية:
تم افتتاح معرض تحت شعار "كلنا واحد" بمدينة الزقازيق، وذلك بالتعاون بين غرفة الشرقية التجارية والمحافظ ممدوح غراب، وذلك ضمن مبادرة "كلنا واحد" التي تنظمها وزارة الداخلية بمختلف المحافظات.

محافظة الغربية:
افتتح هشام السعيد، محافظ الغربية، معرض "كلنا واحد" لتوفير مستلزمات وأدوات المدارس بتخفيضات تصل إلى 50%، والذي يضم 22 جناحا، ومقام على مساحة 900 متر مربع على أرض البوري فاج في طنطا.