تعليق هام من "نساء مصر" على قرارات مجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء، اتخذت العديد من الدو العربية والعالمية نهجًا جديدًا للتعامل مع أزمة "كورونا" وهو الخيار الأصعب ولكنه ضروري، لمحاولة إنعاش الاقتصاد والحد من الآثار السلبية التي خلفتها الجائحة، حيث اختار العالم أن يتعايش مع الفيروس متلزمًا بكافة الإجراءات الاحترازية.

أهمية قرارات مجلس الوزراء

ولاقت قرارات مجلس الوزراء استحسانًا كبيرًا لدى الكثيرين، حيث ستعود الحياة إلى طبيعتها ولكن بشكل تدريجي مع مراعات التدابير الوقائية، معتمدةً على درجة وعي الشعب المصري في حماية نفسه ومجتمعه.

نساء مصر وقرارات مجلس الوزراء

وأثنَت "نساء مصر" على قرارات مجلس الوزراء مشيرةً إلى الإطر المعيشي التعايشي الجديد الذي يلزم على الجميع اتباعه من أجل تفادي تداعيات "كورونا" السلبية والتي أثرت على كافة اقتصديات العالم الكبرى.

قرارات مجلس الوزراء والمواطنين

وأفادت الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، في بيانها الصادر أمس الخميس، أن قرارات مجلس الوزراء ستمكن من محاصرة المرض وتفعيل آليات العمل ما يؤكد سعي الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات جديدة للتعامل مع الجاحة.

المردود الإيجابي بخصوص قرارات مجلس الوزراء

وقالت العبسي إن قرارات مجلس الوزراء لها مردودًا إيجابيًا ولاسيما أنها تتيح الكشف وتوفير العلاج في 330 مستشفى يتبع وزارتي الصحة والتعليم العالي، إضافة إلى تحديث التطبيق الإلكترونى "صحة مصر" الذي يعمل على تقديم عدد من الخدمات للمواطن في منزله، فضلا عن إرشاد هذا التطبيق للمواطن في اتباع التعليمات الوقائية اللازمة، وإجراءات العزل المنزلي والمتابعة، وكيفية التعامل في حالة ظهور أعراض "كورونا".

الثناء على قرارات مجلس الوزراء

وأشادت الدكتورة منال العبسي وأثنَت على قرارات مجلس الوزراء وخاصة ما يتعلق بزيادة 150 مقعدًا بالخط الساخن "105" بشأن التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها، وتولي منظومة الشكاوى الحكومية التنسيق لخدمة المرضى، والتأكيد على ضرورة وجود رصيد ومخزون كاف من المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا