ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

احذري.. هذه الأمور تهدد علاقتك مع زوجك بالانفصال

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:19 م
Advertisements
احذري.. هذه الأمور تهدد علاقتك مع زوجك بالانفصال
صورة أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
نقدم لكً عزيزتي اليوم أهم الأمور التي تدفع الزوجين لإنهاء العلاقة، فإذا كنتِ تواجهين مشكلة مع زوجك، وهناك من الأسباب ما يدفعك لطلب الطلاق أو اللجوء للخلع لابد من إدراك الأسباب التالية جيدًا والبحث لحل لها لكي تخففين من عليكِ حمل الزعل والغضب وتفتيت العلاقة التي دامت لفترات.

1- النقود:
من اكثر أسباب الشجار بين الزوجين هي الاحتياجات اليومية، وارتباطها بمعدل الدخل، فالنقود قد تكون سببا كافيا يدفع الزوجين للطلاق، ولا يرتبط الأمر فقط بتناقص النقود مقارنة بمصروفات المنـزل، بل إن الزوجين قد يتشاجران أيضا بسبب الإسراف والتبذير، أو بسبب ادمان أحد الطرفين للتسوق وشراء أغراض غير أساسية.

2- عدم التوافق:
عندما يتزوج الثنائي بشكل سريع، قبل أن يتعودا على طباع وأفكار الآخر، فإن النتيجة تكون سلسلة من الشجارات سببها عدم التوافق، وعدم تفهم كل منهما للآخر، وأحيانا يظهر نوع ثان من عدم التوافق، وهو رغبة كل من الزوجين في فرض سيطرته على الآخر، والانفراد باتخاذ القرارات، وإلغاء الآخر تماما عبر محاولة اجباره بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من التعليمات دون تفكير، وهو ما ينتج عنه صدامات عدة.

3- الماضي:
بسبب تطور نمط العلاقات الاجتماعية في مجتمعنا في الفترة الأخيرة، نتيجة خروج المرأة للعمل، واندماجها في المجتمع بشكل جعلها تتحدث إلى الرجال وتتقرب منهم، ما ينتج عنه دخولها في أكثر من علاقة قبل الزواج، فإنه أصبح من النادر أن تجد أيا من طرفي العلاقة دون ماض، وهنا قد يكون احد الزوجين مصابا بالغيرة الزوجية، فيبدأ في معاقبة الآخر أو الانتقام منه على علاقاته السابقة، رغم أنها انتهت تماما.

4- عدم الشعور بالاحتواء:
أحيانًا يشعر أحد الطرفين أن الآخر لا يتفهمه جيدا، وأنه لا يستطيع التعبير عن نفسه أمامه بشكل واضح، مما يجعل الآخر عاجزا عن احتوائه والتعامل مع بتفهم لما يعانيه أو يضايقه أو حتى يسعده، وعندما يصبح هذا الشخص متأكدا أن الآخر لا يبذل مجهودا نحو تفهمه واحتوائه، فإنه يصب جام غضبه عليه، ويتحين الفرص للانقضاض عليه في كل خلاف بسيط، وتحويله إلى مشاجرة كبيرة.

5- توجيه أصابع الاتهام نحو الآخر باستمرار:
اللوم المتكرر قد يكون سببا في حدوث شروخ عميقة في أي علاقة سوية، وتحويلها إلى علاقة مفككة مهددة بالنهاية في آية لحظة.

6- الأبناء:
الأطفال أصبحوا أكثر ذكاء، وبالتالي باتوا يلجأون لفكرة "التحزب" داخل المنـزل، وهي حيلة ناجحة لتجنب التعرض للعقاب عند ارتكاب الخطأ، لكنها تتسبب في حدوث نوع من الجفاء والاحتقان بين الزوجين.

7- العمل والواجبات اليومية:
أحيانا يسعى الرجل لمنع زوجته من العمل، فيبدأ في افتعال الشجارات معها، حتى يدفعها للتوقف عن العمل، وبالمثل، أحيانا يرفض بعض الأزواج مساعدة زوجاتهم داخل المنـزل.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
2
x
18:55
2
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
0
x
18:55
0
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
3
x
21:00
0
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
2
x
21:00
0
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
2
x
21:00
2
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
0
x
21:00
3
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
1
x
21:00
2
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
4
x
21:00
0
أتلانتا