ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

تعليق محمد الباز على تصحيح هيثم الحريري موقفه من التعديلات الدستورية (فيديو)

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:58 م
تعليق محمد الباز على تصحيح هيثم الحريري موقفه من التعديلات الدستورية (فيديو)
كساب أحمد
 
علق الإعلامي محمد الباز، على تصحيح النائب هيثم الحريري موقفه من التعديلات الدستورية، قائلأ: "هيثم بعد ما كان عصبي جدًا في اعتراضه على التعديلات الدستورية أصبح هادئًا، وأعلن اليوم احترامه لتعديل الدستور وفقَا للإجراءات المتبعة".

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أنه مع المعارضة التي تحترم إرادة الدولة، معقبًا: "المعارضة قليلة الأدب اللي بتتعامل مع الكبير والصغير بشكل عبثي، هي من سيئات ثورة يناير".

وتابعً:" أيًا كان سبب تغيير موقف "الحريري" من تعديل الدستور، سواء كان بسبب تسريب مكالمة إباحية أو غيره، فمعارضة "الحريري" الآن أصبحت موضوعية".


وقال نائب البرلمان هيثم الحريري، إن مجلس النواب سيعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماعا لمناقشة تقرير اللجنة العامة حول التعديلات الدستورية وتمنح الكلمة لعشرة نواب من المعارضين والمؤيدين على الأقل لإبداء أسباب الرفض والتأييد وسيكون القرار بأغلبية المجلس تصويتا ونداء بالاسم.

وأضاف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: " ثم ينتقل الأمر إلى التشريعية والدستورية لإجراء حوار مجتمعي حول أسباب ومبررات التعديل وتوضيح وجهتي النظر ويستمر الحوار لمدة لا تقل عن 60 يوم، ثم يجري التصويت لأعضاء اللجنة التشريعية بأغلبية أعضاء اللجنة".

وتابع: "أخيرا يتم التصويت على التعديلات في صورتها النهائية نداء بالاسم ويكون القرار لأعضاء المجلس بموافقة ثلثي الأعضاء على الأقل".

واختتم الحريري قائلا: "إن التعديلات الدستورية لها آلية لتعديلها لا جدال عليها وإذا وافق المجلس فهذا قمة ممارسة الديمقراطية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
-
x
14:30
-
مانشستر يونايتد
كارديف سيتي
-
x
17:00
-
ليفربول
آرسنال
-
x
17:00
-
كريستال بالاس
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ريال مدريد
-
x
16:15
-
أتلتيك بيلباو
ريال بيتيس
-
x
20:45
-
فالنسيا
الدوري الألماني الدرجة الأولى
فرايبورج
-
x
15:30
-
بوروسيا دورتموند
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
موناكو
الدوري المغربي
الوداد الرياضي
-
x
17:00
-
الرجاء الرياضي