ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

لهذا السبب.. يجب استخدام الوقود الفاخر في السيارة مرة أو مرتين

الخميس 10/يناير/2019 - 12:28 م
لهذا السبب.. يجب استخدام الوقود الفاخر في السيارة مرة أو مرتين
Advertisements
 
Advertisements
أوصت مجلة السيارات "أوتو تسايتونج" بتزويد السيارة بالوقود الفاخر ذي رقم الأوكتان العالي من حين لآخر، خاصة بالنسبة للسيارات، التي تقطع في الغالب مسافات قصيرة داخل المدن.

وأوضحت المجلة الألمانية أن الوقود الفاخر يسهم في تنظيف المحرك ليعمل بسلاسة، وذلك بفضل احتوائه على إضافات تعمل على إزالة الرواسب والشوائب بالمحرك.

ولهذا الغرض يكفي التزود بالوقود الفاخر بمعدل مرة أو مرتين.

وإذا كنت مهتم لمعرفة السيارات الاكثر ترشيدا في استهلاك الوقود سنذكر بعضا منها تدرجا من السيارات الفاخرة ووصولا الى السيارات الاقتصادية والعائلية: 

سيارة مازدا 6 2017
سيارة مازدا 6 2017 تنتمي إلى الجيل الثالث والذي خضع لعدة عمليات تحديث خلال السنين السابقة، وعلى الرغم من احتفاظها بنفس قاعدة العجلات إلا أن شركة مازدا اليابانية وفرت المزيد من التحديثات لموديل 2017 تضمنت عجلة قيادة جديدة وعزلا أفضل للداخلية وبعض التطويرات على المحركات.

تتوفر سيارة مازدا 6 2017 بنفس المحركين السابقين ،الأول سعة 2.5  لتر ، والمحرك الثاني سعة 2 لتر يولد قوة 153 حصان لتتسارع  السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س. وتم تطوير المحركات بتقنية التحكم GVC والتي تعدل من عزم المحرك خلال التسارع أو الكبح أو الانعطاف لتوفر ثباتاً أفضل للمركبة .

سيارة بي ام دبليو 328D - 
هذه السيارة من ضمن السيارات الفاخرة الأكثر توفير في استهلاك الوقود , حيث تستهلك 13.6  كيلومتر / لتر من الوقود داخل المدينة و 19.1  كيلومتر/ لتر على الطرق السريعة , و يبلغ حجم محرك السيارة بشكل عام 2.0  لتر .

سيارة لكزس NX 2017 
هي سيارة رياضية متعددة الاستخدام و نوع عجلاتها دفع أمامي . حجم محرك السيارة 2.0  لتر و عدد الاسطوانات 4  لتوليد قوة بمقدار 235  حصان . الجدير بالذكر ان معدل استهلاك الوقود هو  13.4 كيلومتر لكل لتر . 

شفروليه إمبالا 2018
صُنعت شفروليه إمبالا من أفخر المواد وجُهزت بالتكنولوجيا الأحدث والأكثر رقياً. شفروليه إمبالا هي سيارة سيدان كبيرة الحجم وحاضرة لترضي ذوقك الرفيع.

إمبالا تقدم قوة هائلة بفضل محرك V6 سعة 3.6 لتر الذي تمتلكه. ومع قوة 305 حصان فإن إمبالا ستنطلق من 0-100 كم/ساعة خلال 6.8 ثانية فقط، بينما ستقوم ميزة الحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتغاير للصمامات بتحسين الأداء ليصل إلى أعلى المستويات وذلك للاستمتاع بقيادة مليئة بالثقة والسيطرة.

سيارة كيا كارينز 2016  عائلية واقتصادية 
كيا كارينز بواجهة أكثر نضوجًا مما سبق، لتعبر عن الفخامة الاضافية التي حصلت عليها السيارة، وتواكب الرحابة الإضافية للمقصورة .
تأتي كيا كارينز الجديدة بخيارين من المحركات، كل منهم يمكنه تقديم توازن بين القوة والاقتصادية بحسب ما يناسبك.
المحرك الأول من عائلة جاما رباعي الاسطوانات ذو شحن توربيني سعة 1.6 لتر بقوة 133 حصان عند 3800 لفة في الدقيقة، أما المحرك الثاني فهو من عائلة NU سعة 2 لتر بقوة 174 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة. 

تويوتا كامري 
سيارة تويوتا كامري واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي ابهرت الجميع بتصميمها الرياضي الجديد و الجذاب و داخليتها الواسعة و المريحه ، هذه السيارة متوفرة  بنسختين من المحرك الاول سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 178 حصان و الثاني سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 181 حصان ، و هي متوفرة 7 فئات
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟