طباعة

6 طرق مختلفة لاستخدام الكتب فى ديكورات البيت

الإثنين 14/08/2017 10:51 م

وكالات

يمتلك الكثير منا عددا كبيرا من الكتب بمختلف ألوانها وأحجامها فى المنزل خاصة إذا كنت واحداً من عشاق القراءة والكتب ولا تعرف كيف تتصرف فيها وكيف ترتبها فى شكل مختلف، فقد اعتدنا على رص الكتب فى المكتبة المنزلية بالشكل المعتاد ولكن بعد مرور فترة من الوقت قد يصيبك الملل وتحتاج لاستخدام هذا الكم الهائل من الكتب فى تغيير ديكورات الغرف فى منزلك.

لديك فرصة ذهبية لإضافة لمسات خاصة ومختلفة لبعض الأماكن فى منزلك بالكتب تتخلص بها من الشكل المعتاد لتراكم الكتب و تتمكن من إضافة لمسة بسيطة ومختلفة بالكتب فى منزلك دون الحاجة لتكاليف ونفقات لتغيير ديكور المنزل.

فإذا كان لديك كمية كبيرة من الكتب تعرف على 6 طرق مختلفة لاستخدام الكتب فى تغيير ديكورات المنزل:

مدخل المنزل

 

يحتار الكثيرون فى كيفية تنظيم الديكورات عند مدخل المنزل، ولكن بالكتب يمكنك التخلص من هذا الأمر، بقطعة خشبية وبعض الخيوط بهذا الشكل قم بتعليق عدد من الكتب المحببة إليك. فبذلك ستتمكن من أعطاء لمسة خاصة لمدخل المنزل بالإضافة إلى وضع الكتب المحببة لك أمامك دائماً فتأخذ واحداً منهم أثناء مرورك على مدخل المنزل على مدار اليوم.

سلم المنزل
 

إذا كنت ترى شكلا معتادا فى سلم منزلك قم باستخدام تلك الطريقة فى وضع الكتب على سلم المنزل فى شكل مختلف واستغلال للمساحات المهملة فى منزلك. كما يمكنك وضع بعض التحف المتناسقة من ألوان الكتب المتراصة على سلالم منزلك. واحرص على ترتيب الكتب وفقاً لأحجامهم وألوانهم فى شكل متناسق بهذا الشكل.

إذا كان لديكِ بعض السلالم بين غرف منزلك قومى باستغلالها فى تصميم مكتبة بشكل فريد من نوعه ورتبى الكتب بهذا الشكل وهو ما يساعدك وأفراد أسرتك على أن تكون تلك الكتب متاحة أمامكم بدلاً من ترتيبها فى مكتبة المنزل.

غرفة المعيشة
 

لشكل مختلف فى غرفة معيشتك قومى بتصميم طاولة فى أحد أركان الغرفة من الكتب بهذا الشكل ، وقومى بتغيير الكتب كل فترة حتى يتمكن أفراد أسرتك من القراءة منها باختلاف وتنوع فى الكتب كل فترة.

غرفة المكتب
 

أما غرفة المكتب- المكان المخصص لوضع الكتب فى المنزل  - قومى بترتيب الكتب فى مكتبة منزلك العادية ولكن بهذا التنسيق الرائع، احرصى على ترتيب الكتب متشابهة الألوان والأحجام بجانب بعضها فى مكتبة منزلك لتعطيكِ هذا الشكل المختلف فى غرفة المكتب.

غرفة النوم

قد لا يفضل الكثيرون وضع الكتب فى غرفة النوم ولكن يمكنك استخدام الكتب فى تصميم طاولة مختلفة الشكل بجانب سرير نومك بهذا الشكل، قومى بتنظيم الكتب بهذا الشكل البسيط مع وضع إحدى التحف الصغيرة أعلى الكتب بجانب سريرك.