بالصور.. محافظ الإسكندرية يعلن دعم صندوق مكافحة المخدرات بـ150 بانر ومقارات للمبادرات



نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالإسكندرية لمكافحة المخدرات avad ظهر اليوم الخميس، الحفل الختامي بفندق رويال تيوليب بمصطفى كامل، وذلك بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، فيما غابت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي عن الحضور، وقد حضر ممثل عنها مستشاري الوزارة.



وأعلن اللواء طارق مهدي- محافظ الإسكندرية عن التبرع 150بنارات عن الصندوق داخل شوارع المحافظة، كدعم منه من المحافظة إلى الصندق، قائلاً أن العمل التطوعي من أهم الأعمال التي يجب أن تكون في السيرة الذاتية لأي محافظ ووزير وجميع الأشخاص، وأن العمل التطوعي يعمل على مزيد من التوعية في إطار المواطنة وحب الدولة، تحت أي مسمى إذا كان مكافحة الإدمان، أو الحد من انتشار القمامة، لأن الحب ليس بالأغنية وأنما بالعمل الجاد الحقيقي.



فيما استعرض عمرو عثمان رئيس صندوق الإدمان والتعاطي دراسة عن اتجاه الشباب نحو التطوع في المجتمع المصري، وأنه يسبقها العمل التطوعي الدولي، لأن الجميع لديه رغبة حقيقية في التطوع، لأنه قيمة مجتمعية في المجتمعات المتقدمة، فمساهمات المصريين على المستوى الخيري4.0مليار جنيه، وعلى المستوى التنموي 500 الف جنيه، وأن العمل التطوعي أول نواة أساسية لحماية الشباب من جميع الممارسات الطائفية، لأن التطوع يشعر الإنسان بأهميته وذاته داخل المجتمع.



وأضاف، أن نسبة الذكور قد وصل 41% وعن نسبة البنات 58% في المشاركة التطوعية، وأن المشاركة التطوعية في الأحزاب السياسية83% لطبيعة المرحلة، والمشاركة في الأسر الطلابية.



وأتبع، أن التقسيم الجغرافي الحضر والريف هناك فجوة كبير 21.3%، ولكن في الحضر 78.7%، لأن المشروعات التموية والتطوعية مختلفة عن الريف، وأن العمل التطوعي في عمر20- 22هي الأعلى بنسبة 56.7%، ونسبة الاستمرار في العمل التطوعي ما بين سنة إلى3سنوات قد بلغت 70.1%.



وقال، إن من أهم توصيات العرض دعم القدرات المؤسسية لدعم المتطوعين، وتعبأة للمتطوعين، وتوفير الحوافز، وضمان استمادة شغل المتطوعين، وتغيير الوعي الأسري حول أهمية العمل التطوعي، وخلق فرص تطوعية داخل المؤسسات المجتمعية، ودعم أليات العمل التطوعي.



فيما قال محمد عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم تخصيص مقرات لمبادرات الصندوق التي يطلقها، وأنه من خلال 7 أحياء وبرج العرب يوجد أندية ثقافية ومجتمعية، وأنه هناك مبادرة خاصة بلجنة التنمية الخاصة برجال الأعمال بمشاركة الحكوميين، لنقل تجربة لجنة التنمية إلى الأحياء، وأنه سيتم البدأ بحي الجمرك.



حيث يتم تنفيذ محاكاة عن كافة القضايا التي تهم المواطن السكندري، والخاص بتغيير الاتجاهات، وأن منسق المباردة قد قابل الرئيس السيسي لتطوير المنظومة المحلية، وأن الوزارة تعمل على تطوير كافة المبادرات.



كما تم في الحفل الختامي تكريم أعضاء ومنسقي الصندوق في جميع المحافظات.