العسكري ينشر تفاصيل المناورة المصرية الإماراتية "زايد-1 "

أخبار مصر



قال المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، أن عناصر القوات المسلحة المصرية والإماراتية واصلت تنفيذ مراحل التدريب المشترك زايد 1 وتضمنت الأنشطة قيام عناصر القوات الخاصة من الصاعقة لكلا الجانبين بتنفيذ أعمال الإبرار الجوى ، والتدريب على تنفيذ الكمائن والإغارات الناجحة ضد الأهداف الحيوية والإستيلاء عليها ، كما قامت عناصر المظلات من كلا الجانبين بتنفيذ قفزات مشتركة اشتملت على القفز الأساسى والحر داخل ميادين التدريب بمنطقتى السويحان والحمرة بدولة الإمارات .

وقامت عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية بتنفيذ العديد من الرمايات غير النمطية بإستخدام الذخيرة الحية لمختلف الأسلحة ضد الأهداف المعادية وإصابتها من الثبات والحركة ، وسط أجواء تنافسية أظهرت المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتهم على التعامل مع الأهداف المعادية بسرعة ودقة وكفاءة عالية .

يأتى ذلك فى الوقت الذى نفذت فيه القوات الجوية لكلا البلدين العديد من الطلعات المشتركة لتوحيد المفاهيم القتالية والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوى المشترك تحت مختلف الظروف .

كما شاركت القوات البحرية فى تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً ، والقيام بأعمال الإعتراض البحرى وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة الوحدات البحرية الخاصة بالتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوى وتعقب وتدمير الغواصات المعادية .

ومن المنتظر أن تبدأ خلال اليومين القادمين المرحلة النهائية للمناورة زايد 1 حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين فى تنفيذ مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية ، وذلك فى إطار تفعيل التعاون العسكرى بين مصر والإمارات.