بعد تصدرها للتريند.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة زينة

الفجر الفني

زينة
زينة

تصدرت الفنانة زينة محركات البحث جوجل وذلك بعد عرض حلقتها مع الإعلامى عمرو أديب مساء أمس وتصريحاتها الجريئة التي صرحت بها خلال الحلقة، ويرصد الفجر الفني في السطور التالية أبرز المعلومات والمحطات في حياة زينة. 


نشأة زينة 


ولدت زينة في 4 من فبراير لعام 1977، بشبرا وحصلت على تقدير عالي في إنهاء شهادتها الثانوية وبناء على رغبة والدتها التحقت بكلية تجارة عين شمس، وبالرغم من تمردطها في ذلك الوقت ونجاحها بمعهد التمثيل العالي والسينما إلا أنها حصلت بعد ذلك على ليسانس حقوق.

 

مشوار زينة الفني من مودل مرورًا بمذيعة حتى فنانة

 

بدأت مشوارها الفني كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، والتي من خلالها اختارها المخرج داود عبد السيد، ثم عملت مذيعة في إحدى قنوات راديو وتلفزيون العرب، قامت بتقديم عدد من البرامج الفنية، ثم احترفت التمثيل لتقدم أول أفلامها وهو أرض الخوف مع المخرج داوود عبد السيد أمام النجم أحمد زكي عام ١٩٩٩.


القصة وراء تغير اسمها بعالم الفن

 

قامت  الفنانة زينة بتقديم بعض البرامج الفنية وكان ذلك قبل تغيير اسمها، وكانت تستخدم اسمها الحقيقي في ذلك الوقت، كما قامت باختيار اسم “زينة” عندما قامت بالدخول إلى عالم السينما من الباب الكبير، قامت بأداء العديد من الأدوار الكبيرة في العديد من المسلسلات والأفلام الناجحة.


أبرز أعمال زينة بمجال السينما

قدمت العديد مو الأعمال السينمائية بأداء أكثر من رائع ويظل من أبرزها فيلم "الشبح" مع أحمد عز، صلاح عبد الله، منة فضالي،محمود عبد المغني، وتظهر بعدها بأداء رائع بفيلم "كابتن هيما" مع تامر حسني، أحمد زاهر،أحمد راتب، ميار الغيطي، وتفاجأ الجمهور بدور مع باقة من ألمع النجوم وهم أحمد السقا، أحمد عز،هند صبري، آسر ياسين، خالد الصاوي، باسم سمرة، نضال الشافعي بفيلم "الجزيرة"

جوائز حصلت عليها زينة

 

حصلت على جائزة  عن دورها في فيلم “في منتهى اللذة” وأطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب “صوفيا لورين العرب” بعد مشاهدة الفيلم.
كما فازت بلقب أفضل ممثلة عام ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ في استفتاء الجماهير، وأخرهم فازت بجائزة الأداء المتميز عن دورها في مسلسل “حضرة المتهم أبي”.

 

تجربة زينة بعالم الإذاعة


خاضت زينة تجربة المسلسلات الإذاعة ونجحت في تقديم عدد منهم وهم "عيد في ريال مدريد "عام ٢٠٠٧، "السندباد عماد" عام  ٢٠٠٨ بدور أميرة، "قلقاسة في وكالة ناسا" عام ٢٠٠٩، "هارب على سفر" عام ٢٠١٠، "كابتن فرشيحة" عام ٢٠١٧ بدور كابتن فرشيحة.

أزمة زينة مع أحمد عز


بمجرد وصول خبر زواجها من أحمد عز للإعلام بعد ما طال مدة إخفاءه برغبة من عز، بدأت الحرب الحقيقية بين عز وزينة وصلت لحد المحاكم، وكانت في كل تصريح إعلامي لزينة تؤكد أنهم طفليه، لينفي الأخر ذلك مشيرًا أنه لا يحب أن يخوض في الأعراض لكن لم يكونوا ذلك الطفلين أبناءه، ولم يقوم بعمل تحليل إثبات النسب لإنه ليس بحاجة لذلك ويستمر الصراع بينهما.


أبرز تصريحات زينة مع الإعلامي عمرو أديب أمس

 

كشفت الفنانة زينة عن الكثير من تفاصيل حياتها الشخصية، وذلك خلال استضافتها في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب،  على شاشة MBC مصر، قائلة "من أكثر الحاجات اللي بتتقال عني إني بتأخر، وعادي ممكن تتأخر، وده مش بيضيع مني المسلسل لكن أنا من الكلام الكتير بانسحب لإني مش عايزة دوشة، وعايزة أعيش في سلام وأعمل شغلي كويس وأنجح، أنا قعدت 5 سنين حد قافل علي الشغل في مكان معين، وماكنتش فاهمة في إيه، مع إني ست مصرية ومن حقي أشتغل وأنا أولى من أي حد، وبعض الناس قالوا إني عايزة أربي ولادي ومش عايزة أشتغل، طيب أربيهم إزاي؟ أنا مش فاتحة فرن في البيت".