3 خطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.. سجل بياناتك على رابط موقع الفجر

تقارير وحوارات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

على مدار الفترة الحالية، ينشغل الطلاب وأولياء الأمور بنتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك بعد أيام معدودة من انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، لما لها من دور في تحديد مستقبل الطلاب والكليات التي يلتحقون بها العام الدراسي المقبل.

وهناك عدد من الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، أولها انتظار اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 من قبل وزارة التربية والتعليم.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2022 بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022.

ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا بمعرفة خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي دون أي تدخلات بشرية، حيث يتم إدخال الورقة الامتحانية على جهاز الكمبيوتر من خلال عملية الإسكان، بأجهزة خاصة، لقراءتها على جهاز الكمبيوتر ومقارنتها بنموذج الإجابة، وقراءة الإجابات المظللة، ثم حساب الدرجات.

ثم ياتي دور المراجعة للتأكد من أن الطالب لم يتردد في إجابة في حالة وجود علامة ( × ) على الإجابة، وأن الجهاز قرأ آخر إجابة تم اختيارها، وهذا منعا من وجود أي ظلم يتعرض له الطالب، من قبل أثنين من المدرسين ثم مقارنة ملاحظات كل منهما معا للتأكد من حصول الطالب على حقه دون أي ظلم.

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع الوزارة

ويمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور إعلانها واعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط من هنــــــــــــا.

 

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع الفجر

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس، على موقع الفجر بمجرد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، لذا يمكن للطلاب تسجيل بياناتهم على موقع الفجر للحصول على النتيجة فور إعلانها.

 

وعلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع الفجر يكون على الطالب تسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في الاسم ورقم الجلوس والبريد الالكتروني ورقم التليفون، ليقوم القائمين على الموقع بإرسال نتيجة الثانوية العامة 2022 لكل طالب سجل بياناته فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم مباشرة.

ولتسجيل بياناتك.. اضغط هنـــــــــــا


 

 

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة "الشعبتين العلمية والأدبية"، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وكان قد انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 منذ يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022.