الولايات المتحدة تواصل رفع عدد منصات التنقيب عن النفط

الاقتصاد

النفط
النفط

ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري، بينما ظلت منصات الغاز الطبيعي كما هي دون تغيير، في الوقت التى تشهد فيه اسعار النفط تسجيل خسائر من مخاوف اتجاه الاقتصاد العالمي نحو الركود بسب سياسية رفع الفائدة.

 

وكشفت  بيانات شركة "بيكرهيوز"، ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط بمقدار منصتين اثنتين ليصل إلى 597 منصة في الأسبوع المنتهي في الثامن من شهر يوليو الجاري.

 

في حين  ظل عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ثابتا دون تغيير بالمقارنة مع الأسبوع السابق عند 153 منصة.

 

اسعار النفط تسجل خسائر اسبوعية

ارتفعت أسعار النفط بنحو اثنين في المئة في تعاملات متقلبة يوم الجمعة لكنها ما زالت تتجه نحو انخفاض أسبوعي، حيث القلق من تراجع محتمل للطلب نتيجة الركود على الإمدادات العالمية المحدودة.

 

وترفع البنوك المركزية في أنحاء العالم أسعار الفائدة لكبح التضخم، مما أثار مخاوف من أن يتسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض في خنق النمو، في حين كانت فحوص كوفيد-19 الجماعية في شنغهاي هذا الأسبوع سببا للقلق من عمليات إغلاق محتملة قد تضر أيضا بالطلب على النفط.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.14 دولار أو 2 %  إلى 106.79 دولار للبرميل وزاد خام غرب تكساس الوسيط 1.53 دولار أو 1.5 % إلى 104.26 دولار للبرميل.