نادر سعد: لن يتم تقديم أي خدمة حكومية لمن لا يرتدي الكمامة (فيديو)

بوابة الفجر
أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لا تهاون في توقيع الغرامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه لن يتم تقديم أي خدمة لمن لا يرتدي الكمامة داخل المصالح والهيئات الحكومية.

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الاثنين إنه سيكون هناك حملات على المقاهي والمطاعم التي لا تلتزم بنسبة الـ50% إشغال والتأكد، مشددًا على أن جميع الأدوية المتعلقة بالبروتوكول العلاجي متوفرة بكثرة.

وأضاف "الأدوية متوفرة في المستشفيات الحكومية والجامعية والصيدليات، ولا نشهد أي نقص في الادوية التي كان بها نقص في الموجة الأولى بسبب مضاعفة الشركات لإنتاج هذه الأدوية".

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101881 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و6548 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.