بمشاركة 6 دول.. كل ما تريد معرفته عن تدريب سيف العرب

بوابة الفجر
Advertisements
تشهد الدولة المصرية، التدريب المشترك "سيف العرب"، خلال الفترة بين ١٧ إلى ٢٦ نوفمبر الجارى، حيث يشارك فيه 6 دول عربية هي مصر والسعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان، بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن تدريب سيف العرب الذي يشارك فيه 6 دول عربية.

١. تستضيف مصر تدريبًا عسكريًا مشتركًا "سيف العرب"، في الفترة من 17 إلى 26 نوفمبر، بمشاركة في 6 دول عربية.

٢. ويقام التدريب المشترك في قاعدة محمد نجيب العسكرية، الكائنة في نطاق محافظة مطروح، إضافة إلى ميادين القتال في المنطقة الشمالية العسكرية.

٣. ويتضمن التدريب محاضرات نظرية وعملية من أجل توحيد المفاهيم العملياتية، ورفع مستوى الكفاءة العسكرية والعمل المشترك.

٤. ويشارك فيه 6 دول عربية هي مصر والسعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان، بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

٥. ويعتبر تدريب سيف العرب، واحد من أرقى التدريبات التي تنفذ على مستوى الوطن العربي، إذ يعمل على تنمية وترسيخ أسس التعاون العسكري وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة، وذلك باستخدام كافة الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة.

٦. وتتضمن المرحلة الأولى للتدريب عقد مؤتمر تنسيقي بين قوات الدول المشاركة لتوحيد المفاهيم ونقل الخبرات التدريبية للقوات العربية، وكذلك اصطفاف كافة القوات المشاركة بالتدريب.

٧. ويعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات العربية المشاركة.

٨. يستمر التدريب العسكري المشترك "سيف العرب"، حتى 26 نوفمبر، بميادين التدريب القتالي في قاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكري.

ونشر المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير لجانب من تدريب "سيف العرب".

واكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من دولة الإمارات، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية السودان عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية، فيما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا