غداً.. اجتماع بين وزيري البيئة والتنمية المحلية لمناقشة استخدام الوقود البديل في أفران الاسمنت

أخبار مصر

غداً.. اجتماع بين
غداً.. اجتماع بين وزيري البيئة والتنمية المحلية لمناقشة است


يعقد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اجتماعاً صباح غداً الاثنين، مع د. ليلي إسكندر وزيرة البيئة و 15 رئيس شركة اسمنت وذلك لمناقشة استخدام الوقود البديل في أفران الاسمنت بمقر الوزارة.

من ناحية أخري عقد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اليوم اجتماعاً مع د. ليلي إسكندر، وزيرة البيئة ومحافظي القاهرة والجيزة ناقش الاجتماع المنظومة الجديدة لحل مشكلة النظافة بالمحافظتين واكد الوزيران خلال الاجتماع انه يتم خلال الايام القليلة القادمة الانتهاء من آليات التنفيذ وتحديد الاحتياجات المالية اللازمة مشيرين إلي اهمية تأسيس شركات صغيرة لجمع ونقل وتدوير المخلفات والتخلص الآمن منها وتبنى فكرة الفصل من المنبع والاستفادة من المخلفات بعد فرزها مع رفع كفاءة مصانع تدوير القمامة والاستفادة منها في انتاج الطاقة والاسمدة العضوية .

واضاف الوزيران أن المنظومة الجديدة تحافظ على حقوق العمال في المقام الاول و ستكون هناك عقود مباشرة بدون وسطاء بين الحكومة وجامعي القمامة مؤكدين عدم نية الحكومة انهاء عقود شركات النظافة العاملة في الوقت الحالي وطالبا بوقوف المواطنين بجانب جامعي القمامة خلال الفترة القادمة و توعية المواطن بكيفية التعامل مع المخلفات .