وايمو تكشف المزيد من التفاصيل حول سياراتها ذاتية القيادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
كشفت شركة وايمو للسيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة ألفابت "Alphabet"، الشركة الأم لشركة غوغل، في العام الماضي، عن سياراتها ذاتية القيادة، كما أعلنت عن توسعها في توفير خدماتها لسكان مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية.

وقد قطعت سيارات وايمو برفقة سائقي السلامة المدربين 6.1 مليون ميل في فينيكس بولاية أريزونا، منذ أن بدأت لأول مرة في اختبار سيارتها ذاتية القيادة. وكشفت شركة المركبات ذاتية القيادة المملوكة لشركة Alphabet في تقرير متعمق يفصل أنشطتها في منطقة مدينة فينيكس بولاية أريزونا، فقد أنجزت السيارة 65000 ميل من هذا الإجمالي الإجمالي دون وجود سائق بشري خلف عجلة القيادة. 

ومن عام 2019 حتى الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، تعرضت سيارات وايمو إلى 18 حادثًا بسيطًا و29 حادثأ اخر كان على السائق البشري فيها السيطرة على الأمور لتجنب الاصطدامات المحتملة.

وكشفت شركة وايمو، أن مركباتها ذاتية القيادة تعرضت لـ16 حادث، ثمانية منها سببها اصطدام سائقين آخرين بها أثناء توقفها أو تباطؤها تدريجيًا بسبب حركة المرور أمامها، وخمسة من هذه الحوادث نتجت عن اصطدام سائقين آخرين بالمركبات أثناء تباطؤ سرعتها عند الانعطاف.

وتابعت الشركة، وهناك 3 حوادث بسبب صدام إحدى الدراجات بسيارات وايمو أثناء وقوفها. أخيرًا، وقع حادث فردي ليلًا بينما كانت هناك سيارة أخرى تسير في الاتجاه الخاطئ. وتقول الشركة إنه لم يصب أحد بجروح خطيرة.

وكتبت الشركة أن "جميع الحوادث تقريبًا.. تضمنت انتهاكًا واحدًا أو أكثر لقواعد الطريق أو أي انحرافات أخرى في أداء القيادة من قبل المستخدم الآخر للطريق".

وقالت وايمو إنها تنشر هذه المعلومات من أجل الشفافية، لأن مركباتها تعمل على الطرق العامة. نأمل أن تساعد البيانات في إعلام صانعي السياسات، وتعزيز الوعي وتعزيز ثقة الجمهور بشكل أكبر حول المركبات الآلية.

في وقت سابق من هذا العام، أجرى شركاء التعليم الآلي للمركبات استبيانًا ووجدوا أن الكثير من الأمريكيين لا يزالون لا يثقون في السيارات ذاتية القيادة. 

يذكر أن شركة وايمو قد بدأت خدمة سيارات الأجرة بدون سائق للجمهور في فينيكس في وقت سابق من هذا الشهر، وهي بحاجة إلى أن تُظهر للجمهور أنه يمكن الوثوق بتقنيتها رغبةً منها في توسيع خدماتها.