تامر أمين عن تصريحات "ماكرون": "فداك نفسي يا رسول الله"

بوابة الفجر
استنكر الإعلامي تامر أمين، تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث بدأ برنامجه "آخر النهار" بالصلاة على النبي.

وقال "أمين"، خلال تقديمه برنامج"آخر النهار" المذاع على قناة " النهار"،:" فداك نفسي يا رسول الله، وأنا أول المدافعين عن رسول الله"، مشيرا إلى أن كل مسلم على وجه الأرض حزين وغضبان ويرغب في الحصول على حق رسول الله والدفاع عنه بعد نشر مجموعة من الرسومات المسيئة ".

وأضاف الإعلامي:" صفة العفو مطلوبة في مثل تلك المواقف وهذا ما كان سيأمرنا به النبي محمد إذا كان بيننا اليوم".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده لديها تاريخ طويل من النضال، ولا شيء يجعلها تتراجع أبدًا.

وغرد ماكرون باللغة العربية عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلًا: "نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبدًا خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. سنقف دومًا إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".


كانت وزارة الخارجية الفرنسية، أكدت في وقت سابق من اليوم، أن مسلمي فرنسا جزء لا يتجزأ من مجتمع وتاريخ البلاد، مشيرة إلى أن مكافحة التطرف تجري بالتعاون مع مسلمي فرنسا، حسبما ذكرت "العربية".

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان لها مساء اليوم السبت، دول العالم الإسلامي إلى عدم مقاطعة المنتجات الفرنسية، مشددة على أن المسلمين جزء من النسيج الوطني بفرنسا.

وأطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الفرنسية في عدد من الدول العربية والإسلامية، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تعهّد الخميس بـ"عدم التخلي عن رسوم كاريكاتور"، خلال حفل تأبين المدرس صامويل باتي الذي قتل في 16 أكتوبر الجاري.

وندّدت عدة دول منها إيران والأردن والكويت وتركيا بنشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

كما ندّدت منظمة التعاون الإسلامي بـ"الخطاب السياسي الرسمي الصادر عن بعض المسؤولين الفرنسيين الذي يسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية ويغذي مشاعر الكراهية من أجل مكاسب سياسية حزبية".