١٠ نصائح للحفاظ على البشرة خلال دخول فصل الخريف

بوابة الفجر
Advertisements
١٠ نصائح للحفاظ على البشرة خلال دخول فصل الخريف
تحتاج البشرة الحساسه لعناية خاصة، ومع دخول فصل الشتاء ، لذلك تقدم لكم خبيرة البشرة والطب البديل جمانه نجم الدين  

نصائح للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال الفترة المقبلة ..حيث صار الوقت لحماية البشرة من الجفاف واستقبال  الخريف الحامل معه النسيم البارد، والهواء المنعش! 

لكن انتبهي فالإنتقال من الأجواء الدافئة إلى تلك الباردة والتغييرات بدرجة الحرارة هما عاملان يؤثّران بالبشرة بشكلٍ كبير وواضح. 

وتقدم جمانه نجم الدين خبيرة البشرة دورات تجميليه في ألمانيا أون لاين حيث ستشكف خلالها عن اختلاف العناية بالبشرة في الخريف والشتاء  اكيد تتطلّب خطوات مختلفة  كون البشرة بالشتاء تتعرض أكثر للجفاف والتقشّر. اهم النصائح  للانتقال من روتين العناية بالبشرة الصيفيّ الى الخريفيّ


اولا : حافظي على  ترطيب البشرة من الضروريّ اللجوء إلى هذه الخطوة في الفصل البارد وذلك لحمايتها من كلّ العوامل الخارجية التي قد تسبّب جفافاً لبشرتكِ خصوصاً بعد الإنتقال من فصل الصيف إلى الخريف. لذا ننصحك باستبدال الكريم المرطّب ذات تركيبة الجل بآخر ذي تركيبة كريميّة وأكثر سمكاً كونه يوفّر للبشرة ترطيب لمدّة أطول.

ثانيا ..أكثري من تطبيق الماسكات الليليّة الغنية بالترطيب والمناسب لبشرتك لانها تتميّز بمفعولها السريع على البشرة، فبذلك تعطين المستحضر الوقت الكافي ليتغلغل بأعماق البشرة. 

ثالثا ..حان الوقت لأن تعيدي إدخال فيتامين E  او فيتامين C الى بشرتك، كون درجة الحرارة المتدنّية والطقس الجاف في الشتاء يخلّصان البشرة من كل الزيوت ويجعلانها جافّة. 

رابعاً احذري! غسل البشرة بالماء الساخن ربما هو شعور مذهل، إلاّ أن المياه الساخنة جدّاً ستسبّب الجفاف لبشرتكِ، كما من الممكن أن تتعرّض في بعض الأحيان للإحمرار.

 خامسا اختيار التونر  الخطء هو من أكثر العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة. لذا تأكدي من اختيار تونر خالي من أي مطهّرات لتتفادي جفاف البشرة في فصل الشتاء.   

سادسا  انصحك باستخدام الريتنول هو نوع من الفيتامين A، الذي يتحوّل فور ملامسته البشرة إلى حمض الريتينويك الذي يعالج الخطوط الرفيعة والتجاعيد من العمق ويحدّ من ظهورها. زيت هذا الحمض يساهم في توحيد لون بشرتكِ ومنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة فيها. وانتبهي استخدامه في الصيف بسبب التعرّض لأشعة الشمس، لكن الآن أصبح بإمكانك إعادة إدخاله الى روتينك الجمالي.

سابعا فحص البشرة والمتابعة هو خيار سليم عند الخبيرة  بدخول الفصل الجديد يمكنك معرفة المقشر المناسب لبشرتك لا باس ان كان يحتوي   على القليل من الزيت الخفيف ليرطب الجلد

ثامنا دلكي المرطب على شكل دائرات  باللطف  من الاسفل للأعلى لان المياه تساهم في توسيع المسام، لذا طبّقي الكريم المرطّب مباشرةً بعد غسل الوجه، قبل تخليصه من المياه، ليتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.

تاسعا احمي بشرتك واستخدمي واقي الشمس بكل الفصول وتحديداً في فصل الشتاء لكن خالي من من اَي إضافات ودرجة مناسبة حسب نوع بشرتك.
 لا تنسي تطبيق واقي الشمس طيلة فترة النهار وتحديداً قبل نصف ساعة من الخروج من المنزل.
  
عاشرا بشرتك هي مرآت صحتك أطعمة معيّنة انصح بتناولها خلال فصل الخريف  للحماية من مشكلة 
جفاف البشرة 
 
السبانخ .. غنية بالحديد وفيتامين A، وتلعب هذه المكوّنات دوراً  أساسياً في ترطيب وتنعيم البشرة ومحاربة جفافها

يحتوي الأفوكادو على فيتامينات E  وC والدهون، كلها مكونات أساسية تساهم في ترطيب البشرة

تقدّم هذه الأطعمة فوائد رائعة للبشرة، فهي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد في التحسين من مرونتها وصحته
الفراولة والتوت يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C، وهي مكونات مهمة  في روتين العناية بالبشرة وترطيبها.

لا تنسي شرب الماء يوميا