مصطفى بكري للمسئولين: "نفذوا قرارات الرئيس صح" (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الإعلامي مصطفى بكري إن قانون التصالح فى مخالفات البناء، لايزال هو الأبرز فى متابعات الأخبار يوميا، ويحتل مساحة عريضة من اهتمام الرأى العام فى مصر، وخاصة بعد التسهيلات الأخيرة التى أعلنتها الحكومة منذ أسبوعين وهو سيضع حدا للمخالفات التي تتم من سنوات.

وأضاف "بكري" خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تخفيضات كبيرة جرت على قيمة التصالح، بأكثر من 20 محافظة، وصلت قيمة التخفيضات لـ70%، مما أزاد من عدد المتقدمين بطلبات التصالح، إلى مليون و400 ألف مواطن حتى الآن موجها حديثه للمسئولين التنفيذيين قائلا «أرجوكم احرصوا على سلامة المواطنين..ونفذوا قرارات الرئيس صح ».

وتابع أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا هاما، وجه خلاله العديد من الرسائل المهمة إلى المواطنين منها مد مهلة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء شهرًا إضافيًا لتنتهي في 30 أكتوبر المقبل بدلا من 30 سبتمبر وفى حالة زيادة إقبال المواطنين لطلبات التصالح، سيتم النظر في مد المهلة المحددة مرة أخرى وسيكون لكل عقار ووحدة سكنية فى مصر رقم قومى قبل نهاية عام 2021.

وأشار إلى أنه وضع اشتراطات موحدة للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية مؤكدا أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة لن تهدم عقارات بها مواطنين وأسر ولكن هدف الدولة هو تقنين الأوضاع.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن جميع التصنيفات الدولية تؤكد أن مصر من الدول القليلة التي استطاعت تحقيق معدل نمو إيجابي في ظل كورونا.

ووجه "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، الشكر للمواطنين المصريين الذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه حتى الآن تقدم مليون و400 ألف مواطن بطلبات للتصالح بمخالفات البناء.