"صحة بني سويف" تحدد 94 موقعًا و135 فريق طبي لمبادرة "الإعتلال الكلوي"

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت مديرية الصحة ببني سويف بإشراف د.محمد يوسف عبدالخالق، وكيل الوزارة، اليوم الثلاثاء، إعلانات بالإدارات الصحية تشير إلى 94 موقعا لإستقبال وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة".

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تابع، يوم الجمعة، والتي تنفذها وزارة الصحة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون والتواصل الدائم مع مديرية الصحة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق الاستفادة المثلى من جهود المبادرة في دعم الخدمة الصحية بالمحافظة.

وتستمر المبادرة حتى نهاية العام 2020 في 7 إدارات صحية من خلال 94 موقع عن طريق 135 فريق ثابت ومتحرك، تهدف المبادرة إلى الإكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق الـ40 عام، كذلك المواطنين من 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بارتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

وتشمل المبادرة:التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري.

ويتم الكشف والفحوصات بفرق مدربة من القطاع الطبي وكذلك فرق ثابتة في الوحدات الصحية وخارجية في بعض مراكز الشباب، بالإضافة إلي القوافل العلاجية وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا