خبير مناهج تطالب بإقرار مواد لتوعية الطلاب بمفهوم الأمن القومي (فيديو)

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
Advertisements
قالت الدكتورة محبات أو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن القنوات الإرهابية تروج شائعات حول مصر، معلقة: "المواطن اللي يتابعها يبقى بيغلط في حق البلد".

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء: "الرهان على الشعب المصري كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدة أن الشعب المصري لديه وعي كبير ولا يتابع القنوات الإرهابية.

وأكدت أن الحكومة حققت نقلة نوعية في قطاع التعليم العالي، مشيرا إلى أن منهج المتابعة الذي يتبعه الرئيس وراء نجاح المشروعات المصرية بمختلف القطاعات.

وطالبت بأهمية تضمين المناهج الدراسية مفاهيم تساعد الطالب على إدراك مفهوم الأمن القومي، ومواجهة الشائعات والأفكار المتطرفة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014، مشيرا إلى أن تصنيف مصر في التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، ومركز تطوير المناهج أصبح يشارك في تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017.

وتابع "شوقي"، اليوم الأربعاء أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة «كابوس الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن "القنوات الإرهابية تنشر أخبار مزيفة حول مختلف القطاعات وجميعنا نعلم من وراءهم"، مشيرا إلى أن بعض الفئات المنتفعة من نظام التعليم القديم كانت تعارض النظام الجديد خوفا على مصلحتها.

وأشار إلى أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت في ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كافة المدارس بشبكات إنترنت وواي فاي.

وأوضح أن الرئيس طالب بتوفير حوافز للمعلمين خلال الفترة الماضية قائلا: «سأعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية».

وحول مجموعات التقوية قال "سعر الحصة سيتراوح ما بين 15 و80 جنيها لمدة ساعتين، والمعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عبر مجموعات التقوية، يعني لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالب ممكن يعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين"، مشيرا إلى أن مجموعات التقوية ستوفر الأموال التي كانت تنفقها الأسرة على الدروس الخصوصية.