وزير الاتصالات يبشر الشباب بافتتاح جامعة مصر المعلوماتية قريبا

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت
Advertisements
قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك حلما نسعى إلى تحقيقه وهو مصر الرقمية وقد نصل له قبل 2030، وهو مشروع الدولة المصرية بأكملها، موضحا أن " مصر الرقمية" ليست خدمات حكومية فقط.

وأضاف " طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، اليوم الأربعاء أنه عرض 3 مبادرات لوزارة الاتصالات لمساعدة شرائح مختلفة من الشباب على الالتحاق بفرص عمل في مصر او خارجها من خلال التدريب ورفع مستوى الكفاءة.

وأوضح: "تحدثنا عن مبادرة مستقبلنا رقمي ؛ حيث نستهدف تدريب 100 ألف شاب خلال 18 شهرا للحصول على عمل على منصات العمل الحر عبر شبكات الانترنت ".

وأشار إلى أنه عرض نماذج رائعة لشباب يكسب أموالا من خلال العمل على تلك المنصات "، معلقا: "كأنك بتعمل في دولة أخرى وأنت أعد وسط أسرتك بمصر".

ونوه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الدراسة مجانية ومتاحة لكل المستويات بداية من المبتدئين إلى المحترفين.

ولفت إلى أن جامعة مصر المعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في أفريقيا والشرق الأوسط في الاتصالات وتبدأ العمل في العام الدراسي 2021 2022 ويتم تشييدها في مدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة، والخريجون يحصلون على شهادة مزدوجة من مصر من الجامعات الدولية المرموقة التي نعقد معها اتفاقيات شراكة ".

ونوه إلى أن مبادرة ثالث تستهدف شريحة المتفوقين خريجي هندسة الحاسبات للحصول على ماجستير من إحدى الجامعات الدولية المرموقة في برنامج تدريبي مكثف لمدة عام".