ماذا فعلت الموجة الثانية من كورونا في دول أوروبا؟

أرشيفية
أرشيفية
تعرضت الكثير من دول أوروبا إلى موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، الذى عاود الانتشار والتفشى فى تلك الدول، مرة أخرى، مخلفا مزيد من الضحايا، من حالات الوفاة، وأعداد المصابين التى أخذت فى الارتفاع، وهو الأمر الذى دفع دولا عدة إلى إعادة فرض إجراءات الحظر والغلق الجزئى، لمجابهة انتشار الفيروس، ووقف نزيف الأرواح.

حالة تأهب فى فرنسا بسبب كورونا

فى فرنسا، سجلت السلطات المعنية ما يقرب من 25 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، على مدى الأيام الثلاثة الماضية

ففى يوم الجمعة الماضى، سجلت فرنسا نحو 9 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، بينما تم تسجيل نحو 8550 حالة إصابة بالفيروس يوم السبت الماضى، وأمس الأحد، سجلت فرنسا 7071 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وفى المجموع، تم تسجيل 30 ألفا، و701 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس، منذ بداية تفشى الجائحة فى فرنسا.

ولمواجهة الانتشار السريع فى أعداد المصابين وحالات الوفاة بالفيروس، أعلنت الحكومة أن السلطات وضعت 7 أقسام إدارية تشمل مدنا كبرى، فى حالة تأهب قصوى، فى ظل زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بوتيرة متسارعة، إذ إنه من بين 101 من الأقسام الإدارية الفرنسية، صنف 28 قسما الآن على أنها "مناطق حمراء"، ستلجأ السلطات إلى فرض إجراءات استثنائية فيها، من أجل مجابهة تفشى الجائحة بتلك الصورة.

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ألمانيا

وفى ألمانيا، أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الإثنين، تسجيل 814 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالى عدد المصابين بالفيروس حتى الآن إلى 250 ألفا، و799 شخصا، بينما لم تشهد ألمانيا، اليوم، حالات وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس، ليتجمد إجمالى عدد حالات الوفاة فى البلاد حتى الآن عند 9325 شخصا، بينما تعافى 225 شخصا من إصابتهم بالفيروس.

بريطانيا الأعلى بين دول أوروبا فى حالات الوفاة

وسجلت بريطانيا أكبر عدد حالات إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد، بعدما جرى الإعلان عن إصابة 2988 حالة جديدة بالفيروس، أمس الأحد.

وبلغ إجمالى عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس، 41 ألفا، و551 شخصا، وهو الأعلى بين دول أوروبا.

وأعربت السلطات فى بريطانيا عن قلقها إزاء زيادة أعداد المصابين بالفيروس، منوهة بأن أغلب الإصابات جاءت للأشخاص الأصغر سنا، وسط مخاوف من أن تقود تلك الإصابات إلى تفشى المرض بين كل الفئات العمرية.

روسيا تتجاوز مليون إصابة بكورونا

وسجلت روسيا 5185 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فى 83 إقليما، وكان النصيب الأكبر من عدد الإصابات الجديدة للعاصمة موسكو، التى سجلت إصابة 690 شخصا.

وبما تم رصده من حالات جديدة، ارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى مليون، و30 ألفا، و690 شخصا.

بينما تم تسجيل 51 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالى الوفيات إلى 17 ألفا، و871 شخصا.

موجة ثانية للفيروس بإيطاليا

وفى إيطاليا، أعلنت وزارة الصحة، إصابة 1108 حالة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، فى تقريرها اليومى الخاص بفيروس كورونا، إنه تم تسجيل 12 حالة وفاة أخرى، على مدى الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالى لحالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس إلى 35553 حالة.

وأشارت وزارة الصحة الإيطالية، فى تقريرها، إلى إجراء 52 ألفا، و553 مسحة حلق للمواطنين، ليرتفع إجمالى عدد المسحات إلى 9 ملايين، و271 ألفا، و810 مسحات، منذ بدايو تفشى الجائحة وفرض حالة الطوارئ.

وأكدت الوزراة أن إجمالى عدد الحالات التى ثبت إيجابيتها للفيروس بلغ 32 ألفا، و993 حالة، بينما تعافى 223 حالة، ليصل العدد الإجمالى للمتعافين إلى 210 آلاف، و238 شخصا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا