فيس بوك تحارب المعلومات المزيفة بشأن كورونا وتحذف 7 ملايين منشور

فيس بوك
فيس بوك
Advertisements
تحارب شركة فيس بوك المعلومات المزيفة بشأن فيرسو كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث قامت الشبكة بحذف 7 ملايين منشور على الأقل، بحسب تقرير معايير المجتمع الجديد الصادر عن فيس بوك.

وكان سبب تلك المنشورات المحذوفة، معلومات مضللة حول كورونا لاتستند إلى مصادر موثوقة. كما أضافت تحذير إلى 98 مليون منشور، هذا التحذير يظهر للمستخدم ليخبره أن محتوى المنشور قد يكون غير صحيح.

المنشورات التي يتم التحذير منها تكون نتيجة ثمرة عمل عدة جهات مختصة في التحقق من المنشورات، وهي مرحلة أقل من حذف المنشور بالكامل، لكنه بنفس الوقت لا يمكن تجاهله.

تضمنت المنشورات المحذوفة تلك التي تدعي علاجات غير صحيحة سواء كانت بمواد كيميائية دوائية أو مواد طبيعية. بالإضافة إلى المعلومات التي تعتبرها منظمات الصحة العالمية وغيرها كمعلومات خطيرة.

على سبيل المثال كان قد انتشر في مايو الماضي مقطع فيديو شهير حصد ملايين المشاهدات قبل إزالته، يدعي المقطع أن ارتداء الكمامات الطبية يرفع من معدلات إصابة الأشخاص بالأمراض.

كذلك انتشر مقطع فيديو يدعي أن علاج الملاريا الشهير هيدروكسي كلورين يعالج مرضى كورونا وحصل الفيديو على 20 مليون مشاهدة قبل إزالته.