تنسيقية شباب الأحزاب لـ المصريين: "اختاروا الأنسب.. ومجلس الشيوخ هام" (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال خالد بدوي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن مجلس الشيوخ يعد بيت خبرة كبيرة، وذراع استشاري ومكمل تشريعي لمجلس النواب المصري.

وأشار "بدوي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ التي تشهدها مصر حاليا جاءت في ظروف فريدة، حيث لأول مرة نرى اقتراع عبر البريد بالنسبة للمصريين في الخارج.

وأكد أن الدولة المصرية تعود بقوة في كل المجالات بعد ثورة 30 يونيو، مناشدا المصريين المشاركة في انتخابات الشيوخ، قائلا: "اختاروا الأنسب.. والمجلس اختصاصاته هامة"، منوها بأن وجود مجلس الشيوخ يخفف العبأ على مجلس النواب.

بدأـت الإنتخابات في داخل مصر من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردى، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

   

ويمكن للناخب المقيد اسمه في الكشوف الانتخابية التعرف على مكان لجنته في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عن طريق إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا.

وشدد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، على التزام جميع أطراف العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بارتداء الكمامات الطبية يومى الاقتراع بالداخل والمحدد لهما يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن الهيئة ألزمت أطراف العملية الانتخابية الممثلين فى رؤساء اللجان الفرعية المشرفين على الانتخابات وأمناء اللجان ومندوبين ووكلاء المرشحين والمتابعين من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بارتداء الكمامات والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي داخل اللجنة.

وأضاف رئيس الوطنية للانتخابات أن الهيئة ستوفر كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها حتى يتمكن من المشاركة والتصويت فى الانتخابات.