في ذكرى وفاتها.. شاهد أجمل إطلالات أيقونة الجمال هند رستم (صور)

هند رستم
هند رستم
Advertisements

تحل اليوم ذكرى رحيل أيقونة من أيقونات الجيل الذهبي في السينما المصرية الملقبة بـ مارلين مونرو الشرق الأوسط.

صنعت لنفسها اسمًا من ذهب في عالم السينما، وأطلت بجمالها الذي يمزج بين سحر الشرق وملامح الغرب، وأنوثتها الطاغية وجسدها الممشوق وذكائها الذي تحاكى عنه كل من اقترب منها، وأدائها المميز في كافة الأدوار.

ملهمة للنساء في كل مراحل حياتها، وفي إصرارها على النجاح وقدرتها على أن تجعل اسم هند رستم، مرادف للأنوثة والجاذبية في أي مكان وزمان.

سبحت ضد التيار، ورغم النجومية والشهرة والأضواء قررت الاعتزال وهي أوج مجدها، من أجل رجل استطاع أن يحتويها، فتركت من أجله الدنيا وعاشت معه أجمل أيام حياتها.

اسمها الحقيقى ناريمان حسين مراد، ولدت فى حى محرم بك بالإسكندرية وكان والدها ضابط فى الشرطة.

كان أول ظهور لها عام 1949، ظهرت فى أغنية "اتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين كـكومبارس تركب حصانًا خلف ليلى مراد فى فيلم غزل البنات مع نجيب الريحانى وليلى مراد ويوسف وهبي.

قدمت أيقونة السينما حوالي 74 فيلم من أشهرهم “صراع في النيل” و”إشاعة حب” و”بين السما والأرض”، و”رد قلبي”، و”امرأة على الهامش”، و”شفيقة القبطية”، واشتهرت بأدوار الأغراء حتى لقبت بـ”مارلين مونرو الشرق.

تزوجت مرتان الأولى من المخرج حسن رضا، ورزقت بابنتها الوحيدة "بسنت" ثم انفصلت عنه، وبعد فترة تزوجت من الدكتور محمد فياض وقررت الاعتزال، وتفرغت لحياتها الأسرية حتى رحلت في 8 أغسطس 2011 بسبب أزمة قلبية حادة.

ويُقدم لك "الفجر الفني" مجموعة من الصور لأجمل إطلالات الفنانة القديرة هند رستم، أيقونة الجمال.