الغرفة التجارية بالقاهرة: سعر الذهب يتغير في مصر كل نصف ساعة

ذهب
ذهب
Advertisements
قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة: إنه منذ بداية جائحة كورونا بداية من هذا العام، وهناك ارتفاع في أسعار الذهب، حيث يشهد ارتفاعات غير مسبوقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب بالأمس تخطى حاجز 2000 دولار، ومستمر في الصعود حتى الآن وحقق 2030 دولار.
وحول سعر الذهب في مصر، قال "ميلاد"

وتابع "نشهد كل نصف ساعة تغيرًا في السعر، وقد يتراوح سعر عيار 21 حدود 910 جنيه اليوم، ومع التطور قد يشهد زيادات، حيث أن الارتفاعات كبيرة جدًا في أوقات قريبة للغاية، وفي اليوم الواحد قد يرتفع سعر الذهب بنحو 50 دولار".

وقفزت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث زاد الجرام بنحو 20 جنيها دفعة واحدة، مقارنة بمستوياتها بتعاملات مساء أمس.

وبحسب نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم إلى 910 جنيهات مقابل 890 جنيها، بنهاية تعاملات أمس.

وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 780 جنيها، وسعر الجرام عيار 24 نحو 1040 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 7280 جنيها.

وعالميا، ارتفع سعر أوقية الذهب خلال تعاملات اليوم بنحو 15.2 دولار بنسبة 0.76%، حيث سجل السعر نحو 2034 دولار في العاشرة و53 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة في مستوى قياسي جديد، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

وكانت أسعار الذهب في السوق المحلي قفزت بتعاملات مساء أمس الثلاثاء نحو 13 جنيها دفعة واحدة، مقارنة بتعاملات الصباح.

تعافي 1503 مصابين من فيروس كورونا 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 1503 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 45569 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال مستشار الوزير إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مستشار الوزير أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 94752 حالة من ضمنهم 45569 حالة تم شفاؤها، و4912 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا