"التموين" تحذر المواطنين بشأن شراء الذهب

بوابة الفجر

 كشف وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، عن وجود العديد من عمليات التزوير التى تقوم بها دول لتوريد ذهب مغشوش بالأسواق على أساس أنه ذهب المصري المعروف بجودته عالميا.

 

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة رصدت خلال الفترة الماضية قيام دولة تركيا بتوريد ذهب تركي على أساس أنه مصري لتجار الصاغة في مصر، بعد تزوير الدمغة الخاصة بالذهب المصري، مشيرا إلى أن الوزارة  تعمل حاليا على  استحداث أنظمة دمغة  المتطورة  تعمل بالليزر لمصلحة الدمغة والموازين؛ لمن تزوير الذهب المصري.


 جاءت هذه التصريحات الوزير خلال ندوة عن فرص الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التجارة الداخلية، نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

 

وأكد وزير التموين على أن اسعار السلع  لن تتأثر بأزمة كورونا بسبب جهود الوزارة من توفير كافة السلع وتكوين احتياطيات استراتيجية نجحت في سد الطلب المتزايد على السلع خلال الأزمة، مؤكدا على ان الوزارة نجحت في توفير  العديد من المنتجات الوقائية من فيروس كورونا من ضمنها ضخ 5 ملايين طن كحول التعقيم والوقاية من الفيروس، وطرح كمامات قماشية للبيع على الجمهور بسعر 8.5 جنيه في المتوسط..

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا