دعوى قضائية ضد جوجل لتتبع للمستخدمين على الرغم من إيقاف جميع خيارات التعقُّب

بوابة الفجر

تواجه شركة جوجل - Google دعوى قضائية جماعية جديدة في الولايات المتحدة بسبب انتهاكات الخصوصية المزعومة، وتتبع للمستخدمين على الرغم من إيقاف جميع خيارات التتبع.

رفعت شركة المحاماة Boies Schiller Flexner، أمس الثلاثاء، دعوى قضائية اتهمت فيها شركة جوجل بتعقب المستخدمين على هواتفهم الذكية حتى مع إيقاف جميع خيارات التتبع، ولم تعلق شركة جوجل - Google على هذه القضية.

تدعي الشكوى أن الشركة واصلت تتبع المدعين على هواتفهم على الرغم من إيقاف تشغيل تتبع "أنشطة الويب والتطبيقات" في إعدادات حساب Google. وتقول الدعوى القضائية: "حتى عندما يتبع المستخدمون تعليمات Google الخاصة ويوقفون تتبع" أنشطة الويب والتطبيقات "على" عناصر التحكم في الخصوصية "، تواصل Google مع ذلك اعتراض استخدام تطبيقات المستهلكين واتصالات تصفح التطبيقات والمعلومات الشخصية".

وتدعي أيضًا أن جمع البيانات يحدث من خلال منصة تطوير تطبيقات Firebase من Google. يمكن تشغيل البرنامج ، الذي أصبح شائعًا بين مطوري التطبيقات ، داخل تطبيقات أخرى دون أي إشعار. تدعي Google أن البرنامج يسمح للمطورين بتحسين تطبيقاتهم وخدماتهم. ومع ذلك ، تدعي الدعوى القضائية أن Google تستخدم بيانات Firebase غير المشروعة لعرض إعلانات مخصصة ومحتوى آخر. يسعى المدعون للحصول على تعويضات غير محددة عن الانتهاكات المزعومة لقوانين التنصت الأمريكية وقوانين الخصوصية المحلية في كاليفورنيا.

يذكر أن هذه ثاني دعوى قضائية مرفوعة ضد Google بسبب انتهاكات الخصوصية المزعومة، حيث إنه في يونيو الماضي ، رفعت الشركة نفسها دعوى قضائية جماعية بقيمة 5 مليارات دولار ضد عملاق البحث بسبب الادعاءات بأن متصفح Chrome على الويب جمع معلومات المستخدم حتى في وضع التصفح المتخفي. نفت جوجل هذه المزاعم ، قائلة إنها ستدافع عن نفسها "بقوة" ضد هذه الادعاءات.