مصر للطيران: 75% نسبة الإشغال على الرحلات بعد عودة حركة الطيران (فيديو)

بوابة الفجر
قال الكابتن رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة قامت بنقل 77 ألف عالق على حوالي 415 رحلة جوية من مختلف دول العالم، منذ بداية أزمة كورونا حتى الآن.

وتابع "زكريا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن نسبة الاشغال على الرحلات وصلت لـ75% بعد عودة حركة الطيران، وخلال أول أسبوع من عودة الطيران تم نقل 30 ألف راكب على 264 رحلة ذهاب وعودة.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بجميع الاجراءات الاحترازية التي تهدف للحفاظ على صحة الركاب ابتداءً من قياس درجة حرارة الركاب، والمحافظة على المسافة الآمنة أثناء إجراءات السفر، وتقليل التعامل المباشر مع العاملين في المطار بقدر الأماكن.

وكشفت شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، عن تفاصيل رفض الصين استقبال طائرة مصرية رقم 958 من طراز (بوينج B777-300) والتي أقلعت على خط سير "القاهرة جوانزو (الصين) القاهرة" بتاريخ 8 يوليو الجاري وعادت 9 يوليو.

وأوضحت شركة الطيران في بيان، أنها تعاقدت على حمولتها بالكامل، كشحن بضائع لصالح أحد العملاء، ولا يوجد عليها حجز ركاب، مضيفة أنه تم سداد مستحقات الشحن للشركة بالكامل قبل إقلاعها كما هو متبع.


وأضافت الشركة، أنه فور وصول الرحلة إلى مطار جوانزو بالصين، رفضت الجهة المتعاقدة مع العميل استلام الشحنة؛ لعدم مطابقتها للمواصفات المتفق عليها، موضحة أنه نظرًا لارتباط الطائرة بجدول تشغيل، وعدم اتمام إجراءات استلام الشحنة، تم اتخاذ قرار بعودة الطائرة إلى مصر.

وأوضحت الشركة، أنها لم تتحمل أي تكاليف مادية، على خلاف ما ذكر في بعض وسائل الإعلام، حول خسارة 3 ملايين جنيه بسبب خطأ فني في التشغيل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا