التنمية المحلية: التعديات على الأراضي الزراعية وصلت لأكثر من مليون متر مربع وتم إزالتها

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث بإسم التنمية المحلية إنه تم إزالة أكثر من 8 آلاف حالة بناء مخالف على أكثر من مليون متر مربع مشيرا إلى أن التعديات على الأراضي الزراعية وصلت لأكثر من مليون متر مربع وتم إزالتها. 

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي " الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية "Dmc"، مساء الخميس، أنه تم إزالة 621 حالة مباني مخالفة بمساحة أكثر من 138 ألف متر مربع في معظم المحافظات مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع كافة الجهات لمواجهة التعديات التي تتم بإستغلال أزمة كورونا.

وأشار إلى أننا حذرنا أكثر من مرة من مخالفات البناء وإزالة فورية لأى مخالفة لافتا إلى أن كل أراضى الدولة التى يتم استردادها يتم الحفاظ عليها منعا للتعدي عليها مرة ثانية. 

وأكد هناك زيادات في عدد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء ونتلقي تساؤلات كثيرة حول كيفية التصالح في مخالفات البناء وسيتم قبول المبالغ الخاصة بجدية التصالح إعتبارا من 15 يوليو.

وأشار إلى توجيهات بضرورة التسهيل على المواطنين في إجراءات التصالح بمخالفات البناء مؤكدًا أن من تقدموا للتصالح في مخالفات البناء سوف تسقط عنهم أي عقوبات. 

ولفت المتحدث باسم وزارة التمية المحلية إلى توجيه المبالغ الخاصة بجدية التصالح للتنمية في المحافظات والإسكان الإجتماعي.