موهبة شاملة لن تتكرر.. معلومات لاتعرفها عن الفنان الراحل محمود جمعة

محمود جمعة
محمود جمعة


رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان القدير محمود جمعة، حيث أعلن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكى، وفاته بعد إصابته بوعكة صحية شديدة، نقل على إثرها لأحد مستشفيات مدينة بنها، وتوفى بداخلها.

ويعتبر محمود جمعة من الفنانين الذين يتمتعون بموهبة شاملة، فهو شاعر وممثل، بزغ نجمه في سن الستين، واشتهر بأشعاره المميزة وصوته الجميل.

وبدأ جمعة حياته كموظف بالإدارة العامة للمسرح، فهو من أهم رواد المسرح الغنائى وقتها، وقدم العديد من الأغانى للمسرح المصرى سواء مسرح الدولة أو مسرح الثقافة الجماهرية الذى ينتمى إليه ، ومن أشهر مسرحياته عنبر رقم ٦ للمخرج سمير العصفورة والتى قدمت على مسرح الطليعة ، ومسرحية شفيقة ومتوفى للمخرج دكتور أشرف زكى والتى قدمها على مسرح الغد من بطولة حنان ترك.

واشتهر في مجال التمثيل فى سن الستين؛ ومن أهم الأعمال التى قدمها مسلسل لمس أكتاف ، مسلسل زلزال ، ومسلسل قابيل ، ومسلسل بحر ، فيلم الفيل الأزرق ٢ ، وتعد أخر الأعمال التى قدمها مسلسل قوت القلوب التى عرض اسمه قبل السباق الرمضاني من بطولة ماجدة ذكى ، محمد أنور ، إسلام جمال ، سهر الصايغ، كارولين عزمى ، ديانا هشام ، ومن إخراج مجدى أبو عميره وتأليف محمد الحناوي.

وكان من أبرز أعماله التي قدمها وشارك فيها مسلسل كلبش، والذي قدم من خلاله دور " الشيخ صالح " الذى قدمه بأداء احترافي وأبدع في تجسيد تفاصيل الشخصية.