قلق كبير بإسرائيل وتراجع عن عملية ضم الأراضي الفلسطينية

بوابة الفجر

أكد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تراجع كبير بشأن ضم أجزاء من الضفة الغربية، وقال أنه يتطلب المزيد من المشاورات، وألمح علنا إلى عدم وجود ضوء أخضر أمريكي بعد اجتماع له مع وفد أمريكي برئاسة آفي بيركوفيتش.


وقال نتنياهو في احتفال جرى في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنه: "تحدثت مع المبعثو الأمريكي لإيران برايان هوك عن التهديد الإيراني الذي لا يتوقف، وكذلك عن الإجراءات التي نتخذها في تصدينا لتلك التهديدات".

 

وأضاف:" أما أفي بركوفيتش، فقد تحدثت معه ومع السفير فريدمان وأفراد وفدهم عن مسألة الضم، التي نعمل على بسطها هذه الأيام، والتي سنواصل العمل على إنجازها خلال الأيام المقبلة".

 

وتصريحات نتنياهو، جاءت بعد لقاءه مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المفاوضات "أفي بركوفيتش"، وتم اللقاء بحضور السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان ورئيس الكنيست ياريف ليفين ورئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات ومدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رونين بيريتس.

 

وكان نتنياهو أعلن في الأسابيع الماضية إنه سيبدأ ضم نحو 30% من مساحة الضفة الغربية بدءا من يوم غد الأربعاء، ويعارض الفلسطينيون والمجتمع الدولي هذه الخطوة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا