عاجل.. "التموين" تعلن تعديل مواعيد صرف السلع التموينية

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
 
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية لتسهيل عملية صرف السلع التموينية للمواطنين واتاحة فرصة كبيرة من الوقت في اليوم الواحد بعد قرارت رئيس مجلس الوزراء بتنظيم مواعيد عمل المحلات التجارية.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية قرار يقضي بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية لتبدأ من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 9 مساءا، بدلاً من الساعة 7 صباحا الي الساعة 7 مساءا .

وأشار المصيلحي أن قرار التعديل لتلك المواعيد يأتي لتسهيل عملية صرف السلع التموينية للمواطنين واتاحة فرصة كبيرة  من الوقت في اليوم الواحد لمدة 12 ساعة للسماح لهم لصرف كل احتياجاتهم من السلع التموينية، ويأتي القرار متسقاً مع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، بعد قرار تنظيم عمل المحال التجارية لتكون حتي التاسعة مساءً. 

ومن ناحية أخرى أكدت شركتي الجملة (العامة/ المصرية) والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتؤكد بأنه قد تم تسليم كافة السلع التموينية لكل منافذ الصرف لصرفها لمستحقي الدعم علي بطاقة التموين بداً من الغد 1/7/2020، وأكدت شركتي الجملة بأنه سيتم استكمال اعمال الاستعاضات للبدالين، ومنافذ مشروع جمعيتي اعتباراً من السبت 4/7/2020، نظرا لعمليات الجرد السنوي التي تتم في 30/6 من كل عام.
 
هذا وتهيب الوزارة السادة المواطنين أثناء عمليات صرف السلع التموينية مراعاة الاجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي اثناء الصرف حفاظاً علي الصحة والسلامة العامة،للحد من انتشار فيروس كورونا.


سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختيارياً للمواطنين للصرف اعتباراً من ١-٧-٢٠٢٠ وبحد أقصى ٢ كمامة لكل بطاقة تموينية، وأن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة / المصرية) علي أن يبدأ التوزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلي 19 مليون كمامة.

وتتوجه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشكر إلى جميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع القومي بداية من الشركات الوطنية الموردة مروراً بشركتي الجملة (العامة / المصرية) الموزعة، وكذلك بدالي التموين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي باعتبارهم شركاء النجاح مع الوزارة في تنفيذ هذه المنظومة وكذلك المنظومات السابقة.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا