كنيسة القديس مارمرقس بالجلاوية تحتفل بعودة الصلوات (صور)

القداس
القداس
احتفلت كنيسة القديس مارمرقس بالجلاوية التابعة لإيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، اليوم الأحد، بعودة الصلوات لأول مرة بعد غلق الكنائس من منذ شهر مارس الماضي.

وشارك شعب الرعية في صلاة الذبيحة الإلهية التي ترأسها الأب إسطفانوس دانيال راعي الكنيسة بنسبة ٢٥ بالمئة من السعة الاستيعابية للكنيسة. 

وفي سياق متصل، ترأس الأب باخوم حبيب راعي كنيسة القديس مارجرجس بالكتكانة - سلقتة بسوهاج صلاة القداس الإلهي بحضور شعب الرعية بنسبة ٢٥ بالمئة.

اقرأ أيضا...

وفي سياق منفصل، أعلن قداسة البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان عن تضامنه مع الشعب اللبناني ومشاركته بالصلاة في يوم الصلاة لأجل لبنان، أرضًا وشعبًا إزاء هذه الأزمة الاجتماعية والسياسية كما الاقتصادية التي جعلت الحياة فيه أقهر وأصعب.

جاء ذلك عبر مقطع فيديو لقداسة البابا بثته الصفحة الرسمية للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال بابا الفاتيكان: "تصوروا معي أن بينهم أطفالًا يعانون الجوع"، مناشدًا جميع المسؤولين في لبنان كي يتحملوا مسؤولياتهم بغية إحلال السلام في أرضهم ووجود الحلول الطارئة.

كان البطريرك الراعي قد ترأس الاجتماع الشهري لكهنة الأبرشية البطريركية منطقة الجبة، بحضور النائب البطريركي المطران جوزيف نفاع ولفيف الكهنة. 

وتضمن الاجتماع عرضًا شاملًا لأوضاع أبناء الرعايا في الظروف الراهنة الصعبة وكيفية حضن الأزمة الاقتصادية على الصعيد الميداني الراعوي بالتعاون الكامل بين الكهنة والبلديات والمؤسسات الكنسية الداعمة. 

وشدد صاحب الغبطة على ضرورة الإصغاء للمتألمين من شعبنا والعمل الدؤوب بصمت وشجاعة لخلق كل الفرص الداعمة لإستمراية أبناء المنطقة وتمسكهم بأرضهم وتمكينهم، بالتعاون بين البلديات والتعاونيات والكنيسة من تصريف محاصيلهم الزراعية كما ودعمهم بكل المساعدات الغذائية التي تعمل الكنيسة على توفيرها بدعم من مؤسساتها. 

ثم جاء في اللقاء كلمة للمطران نفاع، شكر فيها صاحب الغبطة وقد أثنى على جهود الكهنة وتضامنهم لمواجهة الأزمة من خلال التعاون الكامل مع فريق العمل الرسولي وكل المساعي الداعمة.

كما التقى البطريرك الماروني السبت الماضى بالصرح البطريركي الصيفي في الديمان، وزير العمل السابق سجعان قزي ومحافظ بيروت الجديد القاضي مروان عبود، والذي أكد أن زيارته للبطريرك ليستمدوا منه القوة والشجاعة ومن طبيعة هذا الموقع الشامخ الصلابة والحرية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا