تم تأكيد إصدارين من PlayStation 5.. الكشف عن تصميم وألعاب "PS5" بلاي ستيشن 5

Playstation 5
Playstation 5
بعد طول انتظار أعلنت شركة سوني - Sony أخيرًا عن تصميم بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5) كما كشفت عن العديد من التفاصيل بما في ذلك تصميم وحدة التحكم من الجيل التالي ومجموعة من الألعاب الجديدة تمامًا القادمة إلى النظام الأساسي

وعرضت شركة سوني - Sony، في حدث بث مباشر بعنوان "PS5 - مستقبل الألعاب"، أجهزة بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5) لأول مرة، مع تصميم جذري وجريء يبدو مختلفًا تمامًا عن أجهزة بلاي ستيشن- PlayStation السابقة.

يتطابق نظام الألوان الأبيض والأسود مع وحدات التحكم DualSense الجديدة، مع تصميم مستقبلي للغاية يتميز ببعض المنحنيات والحواف اللطيفة، وأشاد البعض بتصميمه على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تم التأكيد على أن جهاز بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5) سيكون له إصداران عند الإطلاق، بما في ذلك نموذج قياسي مع محرك أقراص Blu-ray Ultra HD ونسخة رقمية بدون محرك أقراص، مما يمنح اللاعبين الاختيار بين النسختين، حيث أن النسخة الرقمية الأقل حجمًا من المتوقع أن يكون الإصدار أرخص من النموذج القياسي.

في حدث في وقت سابق من هذا العام، قدم مهندس النظام الرائد مارك سيرني بعض التفاصيل حول مواصفات وحدة التحكم الجديدة، مع تعيين وحدة التحكم على وحدة المعالجة المركزية المستندة إلى AMD Zen 2 مع 8 نوى بسرعة 3.5 جيجاهرتز ، وذاكرة 16 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 و GPU 2 AMD GPU مخصصة توفر 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.

أظهر البث المباشر أيضًا عددًا من الألعاب التي ستأتي إلى جهاز بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5)، إما عند الإطلاق أو في وقت ما في المستقبل، بما في ذلك الإصدارات الموسعة من Grand Theft Auto V و Grand Theft Auto Online و الحصري من PlayStation Studios بما في ذلك Marvel's Spider -Man: Miles Morales، Gran Turismo 7، Horizon Forbidden West.

كان هناك حتى عدد قليل من عروض امتياز Blockbuster ، مثل NBA 2K21 و Resident Evil Village بالإضافة إلى وحدات التحكم الجديدة تمامًا مثل DEATHLOOP و Project Athia.

وكان هناك أيضًا مجموعة من ملحقات جهاز بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5) الجديدة التي تم الكشف عنها بما في ذلك سماعة رأس لاسلكية PULSE 3D، وكاميرا عالية الدقة، ووحدة تحكم عن بعد للوسائط ومحطة شحن DualSense لوحدات تحكم DualSense اللاسلكية.

لم تحدد شركة سوني - Sony موعدًا لطرح جهاز بلاي ستيشن 5 - Playstation 5 الجديد (PS5) بالأسواق، ولم تعلن أيضًا عن السعر.

الجدي بالذكر أنه لم يكن هناك أي ذكر للإصدار التالي لـ FIFA 21 و EA SPORTS ضمن امتياز ألعاب FIFA، والذي من المقرر تقديمه في سبتمبر، ولكن مع حدث EA PLAY القادم الأسبوع المقبل، توقع الكشف عن التفاصيل حول اللعبة الجديدة في ذلك الوقت.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا