بيان هام من "المالية" حول القيد بسجل المراجعين والمحاسبين

وزارة المالية
وزارة المالية
Advertisements
تطبق وزارة المالية الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بتوفير مجموعة من الخدامات إلكترونيا من أجل الحفاظ على صحة المواطنين كان أخرهم تلقي طلبات القيد أو نقل القيد بالسجل العام للمحاسبين والمراجعين، وغيرهما عبر البريد الإلكتروني، بحيث يتم إنهاء إجراءات هؤلاء المتقدمين «عن بعد»؛ بما يُسهم في التيسير عليهم، وتقليل التجمعات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، موضحًا أنه سيتم إخطار هؤلاء المتقدمين عبر البريد الإلكتروني بمواعيد عقد لجان الامتحان على ضوء ما تقرره الحكومة من إجراءات احترازية وتدابير وقائية وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي في مصر.

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتعزيز الخدمات الإلكترونية وتقديمها للمواطنين بصورة مُبسطة خلال الفترة المقبلة؛ بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، ويتسق مع المشروع القومى للتحول الرقمى، وجهود الدولة فى مواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد، والحفاظ على صحة المواطنين.

قال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تنفيذًا لتوجيهات الوزير، سيتم تلقي طلبات القيد أو نقل القيد بالسجل العام للمحاسبين والمراجعين، وغيرهما عبر البريد الإلكتروني: «[email protected]»، بحيث يتم إنهاء إجراءات هؤلاء المتقدمين «عن بعد»؛ بما يُسهم في التيسير عليهم، وتقليل التجمعات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، موضحًا أنه سيتم إخطار هؤلاء المتقدمين عبر البريد الإلكتروني بمواعيد عقد لجان الامتحان على ضوء ما تقرره الحكومة من إجراءات احترازية وتدابير وقائية وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي في مصر.

أشار إلى أن السجل العام للمحاسبين والمراجعين يختص بالنظر فى طلبات قيد المحاسبين تحت التمرين، والمحاسبين القانونيين ومن كانوا يشغلون وظائف نظيرة بالقطاعين العام والخاص والهيئات الحكومية العامة بالدولة، ومنح المحاسبين القانونيين حق مراجعة واعتماد ميزانيات شركات الأموال، والاشتراك في تأسيس الشركات أو عضوية مجالس إدارتها، وإصدار المستخرجات الرسمية من قرارات لجنة القيد.

أوضح أنه سيتم الاستفادة من الصفحة الرسمية لقطاع الحسابات والمديريات المالية بالفيس بوك فى إرساء دعائم التواصل الإيجابى مع المراجعين والمحاسبين بحيث تكون منصة إلكترونية فعَّالة لتلقى استفساراتهم والرد الفورى عليها.


ومن جانب أخر تاحت مصلحة الضرائب سداد مدفوعة ضريبة الجدول أون لاين من خلال خدمات الدفع الإلكتروني على منظومة الإقرارات الإلكتروني من خلال البطاقات بأنواعها (ميزة – فيزا – ماستركارد) وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة المسجل.

قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إتاحة سداد مدفوعة ضريبة الجدول أون لاين من خلال خدمات الدفع الإلكتروني على منظومة الإقرارات الإلكترونية www.incometax.gov.eg ويأتي ذلك في إطار حرص المصلحة على التيسير على الممولين والمسجلين وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم ، وكذلك اتباعا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ولضمان سلامة كل من المسجلين والعاملين بالمصلحة  .

 

وأشار  عبدالقادر إلى أن طرق السداد المتاحة من خلال بوابة سداد مركز الدفع والتحصيل الالكتروني ستكون باستخدام البطاقات بأنواعها (ميزة – فيزا – ماستركارد) وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة المسجل .

 

ومن الجدير بالذكر أنه تمت إتاحة خدمة سداد الضريبة المستحقة عبر المنظومة الإلكترونية للإقرارات الضريبية ولنماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة ، وللمساهمة التكافلية  ببطاقات الدفع الالكتروني.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا