رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 للتقديم على الترقيات.. خطوات التسجيل (صور)

بوابة الفجر
تستعرض بوابة "الفجر" الإلكترونية لقراءها من المعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الترقيات هذا العام رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 للتقديم على الترقيات الخاصة بالمعلمين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جهتها، أتاحت وزرة التربية والتعليم لينك سريع لسهولة التقديم ومعرفة موعد الاختبار، وهذا بعد تقديم الاوراق المطلوبة الأرواق المطلوبة المتمثلة في:

صحيفة الأحوال "الإلكترونية"، ويجب أن تكون معتمدة من شئون العاملين.
نسخة متطابقة مع الأصل من عقد "المعلم المساعد".
شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.
شهادة الرخصة الدولية الخاصة بقيادة الحاسب الآلي.

وقام المعلمين والمعلمات بالدخول عبر اللينك التي خصصته الوزارة وحددوا مواعيد الاختبارات كلا حسب محافظته:

وسجل المعلمين والمعلمات في محافظات بورسعيد والأقصر و جنوب سيناء والوادي الجديد والمنيا ومطروح و السويس والبحر الأحمر يوم الخميس 21 مايو 2020، بينما في محافظات أسوان ودمياط  والفيوم كان التسجيل يوم الجمعة 22 مايو 2020.

أما القاهرة وشمال سيناء فشهد الموقع ضغطا كبيرا في يوم السبت الموافق 23 مايو 2020، من قبل المعلمين المتقدمين على الترقي، أما البحيرة فتم تسجيل بيانات المعلمين يوم الأحد 24 مايو 2020، فيما سجل المعلمين في قنا  وبني سويف يوم الاثنين 25 مايو 2020، والدقهلية تم التسجيل يوم الثلاثاء 26 مايو 2020، ومحافظة الشرقية كان تسجيل المعلمين بها يوم الأربعاء 27 مايو 2020.

وعن محافظات الأسكندرية وأسيوط فشهد الموقع ضغطا كبيرا يوم الخميس 28 مايو 2020، وفي الجيزة وكفر الشيخ كان التسجيل يوم الجمعة 29 مايو 2020، وفي القليوبية كان التسجيل يوم السبت 30 مايو 2020.

وفي محافظات المنوفية وسوهاج كان التسجيل يوم الأحد الموافق 31 من مايو لعام 2020، وفي الغربية والاسماعيلية كان التسجيل أمس الاثنين الموافق 1 يونيو 2020.

وهناك فرصة لمن لم يستطيع التقديم في المرة الأولى، للدخول على الصفحة الخاصة بترقيات المعلمين، باستخدام رقم الكود الخاص بالمعلم، وكذلك الأرقام القومية لتحديد مواعيد الاختبارات عبر هذا الرابط، هنــــــــا

وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020، قبول التقديم في الترقيات من جديد لدفعة 2020/2019، وذلك في 10 أيام، لإتاحة فرصة لمن لم يستطيع التقديم في المرة الأولى. 


رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 للتقديم على الترقيات.. خطوات التسجيل (صور)
وعن الخطوات الرسمية التي يتبعها المعلمين لمعرفة مواعيد الاختبارات إليكم التالي:

وعلى المعلمين والمعلمات الضغط على رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الموجود في الأعلى ثم تسجيل البيانات على النحو التالي:
- اسم المعلم
- الرقم القومي
- كود المعلم
- تسجيل الوزارة التابع لها (وزارة التربية والتعليم أم الأزهر الشريف)
- تسجيل اسم المدرسة واسم المادة التي يقوم المعلم المتقدم للترقي بتدريسها والمرحلة التي يدرس بها.
- المسمى الوظيفي على الكادر (معلم أول - معلم أول أ - معلم خبير)
- ثم إدخال رقم التليفون والبريد الإلكتروني

والصورة التالية توضح ما سبق:

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 للتقديم على الترقيات.. خطوات التسجيل (صور)
وبعد تسجيل البيانات سيتم ادخال كود الحجز عليكم الاحتفاظ به، حتى تتمكنون من الدخول لاحقا للمنصة
رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020 للتقديم على الترقيات.. خطوات التسجيل (صور)
في النهاية يمكن المعلمين والمعلمات ادخال اسم الدورة وتاريخ الحجز كما هو موجود في الصورة واليوم المتاح، فقد اكتملت أيام شهر 7 وشهر 6 وممن الممكن أن يكون متاح أيام في شهر 8 المقبل
وفي حالة اجتياز التدريب قم بطباعة شهادة إلكترونية مؤقتة، باجتياز التدريب وفيه شهادة نهائية معتمدة من فرع الأكاديمية التابع ليه المعلم سوف تحصل عليها، وبالتوفيق للجميع.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا