"الديهي" يكشف استغلال الإخوان مظاهرات أمريكا للهجوم على الحكومة (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الإخوان لا يتركوا أي تجمع إلا ويتواجدوا به، مشيرًا إلى أن الإخوان استغلوا تظاهرات امريكا للتنديد بمقتل مواطن أسود على يد الشرطة؛ للخروج بلافتات مكتوبة عليها: "نحن لسنا عرب حتى يقتلونا ونصمت"، معقبًا: "شوية ويقولوا نحن لسنا مصريين ليقتلونا ونصمت".

وعرض "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، الصورة الحقيقية التي تم فبركتها من قبل الإخوان لتظاهرات أمريكا، مكتوب عليها: "توقفوا عن قتلنا"، معقبًا: "الإخوان يستغلوا آلام الناس لتحقيق أهدافهم".
ونوه، بأن الإعلامي عبد الفتاح فايد، مسئول الملف المصري بقناة "الجزيرة" القطرية، نشر تغريدة عبر "تويتر"، بها الصورة الحقيقة والمفبركة لتظاهرات امريكا، معلقًا: " اعتذر عن الصورة المزيفة من المظاهرات الأمريكية، وشكرا للأصدقاء الذين صححوا الخطأ أحيانا الحقيقة تكون أكثر سوءً من الصور المزيفة"، معلقًا: "كم صورة مزيفة ينبغي أن تعتذر عنها. 

وكشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الأحد، عن عدد الأشخاص المعتقلين من قبل السلطات الأمريكية في مختلف الولايات وذلك بسبب تواصل الاحتجاجات والتظاهرات على وفاة الأمريكي جورج فلويد في ولاية مينيابوليس.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن السلطات الأمريكية قامت باعتقال نحو 1400 متظاهر في 17 ولاية أمريكية بسبب أعمال الشغب والاحتجاجات غير المرخصة في الولايات الأمريكية الداعمة التي بدأت مع مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد الشرطة في ولايات مينيابوليس.

وبحسب الوكالة، فإن الاعتقالات بلغت ذروتها في اليوم الأول فسجلت احتجاز نحو 1383 شخصا، وفي اليوم الثاني من التظاهرات قامت السلطات باعتقال المزيد من المتظاهرين ليصل العدد الحالي إلى نحو 1400 شخصا من 17 ولاية أمريكية.

واستدعى الحرس الوطني إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، صباح اليوم الأحد حيث اندلعت موجات من العنف خلال تواصل الاحتجاجات على وفاة الأمريكي جورج فلويد لليلة الثانية على التوالي بمحيط البيت الأبيض.

وأشعل مقتل جورج فلويد في منيابوليس احتجاجات في عدد من المدن الأمريكية تحول بعضها إلى أحداث عنف. واستدعى حاكم ولاية مينيسوتا الحرس الوطني للولاية بعد أربع ليال من المواجهات في منيابوليس في إجراء لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانية، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا