جامعة الفيوم تنعي ثالث موظفيها المتوفي بمستشفى العزل

هيثم جمعة
هيثم جمعة
نعى الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، من داخل العزل الصحي، اليوم الثلاثاء، موظف بالمدن الجامعية، توفي داخل مستشفى الباطنة الجامعي للعزل الصحي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وهي ثالث حالة لليوم الثالث على التوالي.

وقال "شديد": "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة جامعة الفيوم، وفاة هيثم جمعة، الموظف بالمدينة الجامعية للبنين إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كانت جامعة الفيوم، استقبلت خلال الأسبوع الأخير من رمضان، العشرات من قيادات وموظفي جامعة الفيوم وعلى رأسهم رئيس الجامعة، ونائبه الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم، والأمين العام للجامعة وبعض من العاملين من هيئة مكتبه وهيئة التدريس المخالطين لرئيس الجامعة، المصابين بفيروس كورونا. 

وتوفي الدكتور محمد مراد، أستاذ بكلية الهندسة أول أمس داخل العزل، ولحق به سيد سرور، رئيس قسم الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية، أمس السبت، فيما تعافى وتماثل للشفاء الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم، مساء أمس. 

خروج 182 مصابا بكورونا وارتفاع عدد المتعافين إلى 5693 حالة 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ5693 متعافيًا.

تسجيل 1367 إصابة بكورونا و34 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين في مصر 23449 و913 حالة وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا