6 مسكنات طبيعية لتسكين آلام الركبة والمفاصل.. أبرزها "الروزماري"!

آلام الركبة والمفاصل
آلام الركبة والمفاصل
الام المفاصل والركبة من الآلام الشائعة التي يبحث الكثير عن طرق لعلاجها، ومسكنات لتقليل آلامها، ولكن عادة ما تسبب هذه الأدوية مشكلات في المعدة، لذا يلجأون إلى بدائل.

ونُقدم لكم متابعينا في السطور التالية، الأعشاب والتوابل المفيدة لتكسين آلام المفاصل والركبة، وفقًا لما جاء في موقعي "organicwelcome"،"healthline" الصحي.

1- الروزماري
يحتوي الروزماري على نسبة مرتفعة من المركبات المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كلاهما رائع لتخفيف آلام المفاصل والركبة، يحتوي على ما يسمى حمض روزمارينيك، والذي يساهم في تقليل الالتهابات ومحاربة الإجهاد، ويهدئ آلام الجلد، ويحفز نمو الشعر، ويحسن نسبة السكر في الدم، كما أنه مثبط ألزهايمر.

2- القرفة
القرفة هي نوع آخر من التوابل القوية التي يمكن أن تحسن الصحة العامة، ويحتوي على العديد من المركبات المرتبطة بتقليل الالتهاب الموجود، ويمكنه أيضًا تحييد الجذور الحرة التي تميل إلى تغذية هذا الالتهاب، يقلل من احتمال تلف الخلايا والأمراض المزمنة نتيجة لذلك.

وتشمل الفوائد الأخرى للقرفة انخفاض سكر الدم لدى مرضى السكري والحماية من أمراض القلب والسرطان. 

3- الكركم
الكركم والكاري من التوابل الصفراء المميزة الغنية بمضادات الأكسدة، لاحتوائها على مركب الكركمين، وهو مضاد قوي للالتهابات يساهم في تخفيف آلام المفاصل والركبة.

وجدت الأبحاث أن الكركمين يمكن أن يبطئ في الواقع تطور التهاب المفاصل الروماتويدي، حتى لو لم يكن ذلك سببًا للألم، كما أنه يقلل الالتهابات.

4- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية المفيدة لتعزيز معدل الحرق، وتعزيز وظائف الدماغ، كما أنه مضاد قوي للالتهابات تمت دراسته على نطاق واسع فيما يتعلق بالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويساهم في تخفيف الألم خاصة عند إضافته للزنجبيل.

5- الزنجبيل
الزنجبيل يطلق عليه التوابل المعجزة، لفوائده الصحية المتعددة، خاصة نتيجة احتوائه على عنصره النشط، ويساهم في تقليل آلام المفاصل والركبة عن طريق زيادة الدورة الدموية ، كما أنه يفيد مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

ووجدت الدراسات العلمية أن الزنجبيل يمكنه أيضًا خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتحسين مستويات السكر في الدم، وحماية القلب من الأمراض ، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتعزيز وظائف المخ.

6- الصبار
الصبار اختيار رائع لألم المفاصل والركبة لاحتوائه على 75 مكونًا نشطًا مذهلاً، مسكنة للألم ومضادة للالتهابات لدوره في تعزيز لتدفق الدم إلى المفاصل المؤلمة، ويفضل تدليك جل الصبار على المفاصل الملتهبة، ولكن يمكنك أيضًا تناول مكمل الصبار عن طريق الفم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا