بعد أسبوع من الإغلاق.. إعادة فتح كورنيش الإسكندرية أمام حركة السيارات (صور)

بوابة الفجر
أعادت إدارة المرور بالإسكندرية، اليوم السبت، فتح طريق الكورنيش أمام المارة والسيارات، وذلك بعد إغلاق دام لمدة 6 أيام من الأحد إلى الجمعة.

وشهد الطريق حالة من الهدوم التام، وسيولة كبيرة في الحركة المرورية، مع التزام كبير من قبل المواطنين على عدم التجمعات، والالتزام بالمسافات الامنة، خشيتًا من التعرض لعدوى كورونا.

جاء ذلك بناء على قرار رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات الاحترازية الحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكانت شوارع الإسكندرية شارع طريق الحرية وطريق المحمودية وطريق الترام وشارع بورسعيد قد شهد ازدحام شديد خلال أيام غلق طريق الكورنيش خاصة وأنه من أهم طرق الرئيسية في المدينة الساحلية.

1289 إصابة جديدة بكورونا.. و 34 حالة وفاة
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا