بعد وفاة 3 أشخاص بكورونا.. أهالي قرية بالشرقية يطالبون المحافظ بـ"حظر تجوال شامل"

بوابة الفجر
طالب عدد من أهالي قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بفرض "حظر تجوال شامل" في القرية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد أهالي سنهوت أن فيروس كورونا متفشي في القرية وأسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص، فيما يستمر عمل الأسواق والمقاهي دون مراعاة لأي إجراءات احترازية، أو تطبيق لقرارات الحكومة بمنع التجمعات.

وحذَّر الأهالي في مناشدتهم إلى محافظ الشرقية، من كارثة وشيكة وتحول قرية سنهوت إلى منطقة موبوءة بسبب إهمال بعض الأهالي وأصحاب المقاهي والمحالات التجارية والأسواق، مطالبين بسرعة فرض "حظر التجول"..

وفي وقت سابق، كشف جمال عبد العاطي المستشار المالي لمحافظ الشرقية، تفاصيل إصابة زوجته وشقيقة عضو مجلس النواب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال عبد العاطي، إنه بعد ظهور الأعراض على زوجته توجهت إلى مستشفى الصدر بالزقازيق وأجريت لها فحوصات كورونا وجاءت النتيجة إيجابية.

وأكد أنه قرر وزوجته أن تخضع للعزل المنزلي وتتلقى العلاج بالمنزل، مشيرا إلى أنه جرى تخصيص غرفة مستقلة وحمام لها فيما خضع للعزل هو وأبنائهم في غرف أخرى.

وحول آخر لقاء جمعه بمحافظ الشرقية وشقيق زوجته عضو البرلمان محمد صلاح عبد البديع قال إنه لم يلتق المحافظ أو النائبين للمحافظ منذ فترة كما أنه وزوجته لم يلتقيا بشقيقها عضو البرلمان، لافتا إلى أنه وأسرته هم من يخضعون للعزل.


أجرى الفريق الطبي بمستشفيات جامعة الزقازيق عمليتي ولادة قيصرية لسيدتين مصابتين بفيروس كورونا، والمحجوزتين بمستشفي العزل التابع للجامعة، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الفريق الطبي.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إنه تم إجراء التحاليل الطبية للمولودين (أحمد ومحمد) والتي جاءت نتيجتها سلبية لفيروس الكورونا، وفي الوقت الحالي يتلقى الطفلين وأماتهن الخدمة الطبية داخل مستشفيات جامعة الزقازيق.

وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية للحالة الأولى تكون من كل من الدكتور أحمد متولي مدرس النساء والتوليد، والدكتور عبدالله جودة مدرس التخدير، والدكتور أحمد يسري نائب التخدير والدكتور أحمد طه نائب الأطفال، والتمريض هيام محمد ورحاب صبحى، ورضا عبدالنبى.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا