بعد تأثره ببطولاته.. مدرس رسم ينفذ مجسم للشهيد البطل أحمد منسي (فيديو)

بوابة الفجر
كشف سعفان العبادلي، مدرس تربية فنية، تفاصيل تنفيذه مجسم للشهيد أحمد منسي، موضحا أنه أدى فترة الخدمة العسكرية له في شمال سيناء، معقبا: "اللي بيخدموا في سيناء ناس غير عادية.. وعملت تمثال لكل من خدم فيها حاجة بسيطة، هو يستاهل أكتر من كده".
وأشار "العبادلي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه معتاد كمعلم أن يبث الروح الوطنية في طلابه، معلقا: "طلابي لما شافوا المجسم انبهروا به، وعايزين يعملوا زيه"، موضحا أنه نفذ المجسم في 3 أيام.

وأضاف مدرس تربية فنية، "أنا عملت المجسم في شهر رمضان، وبتقرب به إلى الله عز وجل"، مؤكدا أنه تأثر ببطولات الشهيد منسي.

وأجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعا حول مشاهدة المسلسلات التي أذيعت في شهر رمضان، وأظهرت النتائج، أن مسلسل الاختيار لأمير كرارة حصد أعلى نسبة مشاهدة حيث شاهدة 48% من المستجيبين يليه مسلسل النهاية ليوسف الشريف بنسبة 45% ثم مسلسل البرنس لمحمد رمضان بنسبة 44% ثم فرصة ثانية لياسمين صبري بنسبة 42% يليه الفتوة لياسر جلال بنسبة 39% ثم اللعبة لهشام ماجد وشيكو و2 في الصندوق لحمدي الميرغني بنسبة 35% لكل منهما.


وتراوحت نسبة المشاهدة بين 25% و34% ل 7 مسلسلات هي عمر ودياب لعلي ربيع ومصطفي خاطر (34%)، رجالة البيت لأحمد فهمي واكرم حسني (34%)، فلانتينو للفـنان عادل إمام (34%)، ونسنـي لأحمد سـلـطان ومحمـود الليثي (29%)، ونحب تاني ليـه ليـاسـميـن عبـد العـزيـز (26%)، بــ 100 وش لنيللي كريم (25%)، كما تراوحت نسبة المشاهدة بين 15% و24% لــ7 مسلسلات هي سكر زياده لنبيله عبيد ونادية الجندي (23%)، لما كنا صغيرين لخالد النبوي ومحمود حميدة (23%)، خيانة عهد ليسرا (22%)، لعبة النسيان لدينا الشربيني (22%)، حب عمري لهيثم شاكر (20%)، ليالينا 80 لأياد نصار (18%)، شاهد عيان لحسن الرداد (18%). وتذيل القائمة مسلسلي سلطنة المعز لغادة عبد الرازق (14%)، يا أنا يا جدو (11%).

ويعد مسلسل الاختيار حالة فريدة إذ أنه جذب المشاهدين الذكور والإناث بنسب متقاربة كما أنه جذب المشاهدين من الفئات العمرية المختلفة حيث بلغت نسبة من شاهدوه بين الشباب 52% مقابل 42% بين من هم في الفئة العمرية 30(-49) سنة و48% بين من بلغوا 50 سنة فأكثر، في المقابل جذب مسلسل الفتوة الذكور أكثر من الإناث بنسب مشاهدة 44% مقابل 33% للذكور والإناث على الترتيب.

تم سؤال من شاهدوا المسلسلات عن تقييمهم لكل مسلسل، وأوضحت النتائج أن مسلسل الاختيار على رأس القائمة حيث نال إعجاب 82% ممن شاهدوه، يليه مسلسل اللعبة حيث نال إعجاب 78% وتساوى معه مسلسل النهاية بنسبة 78% ثم بــ 100 وش بنسبة 77% ثم البرنس بنسبة 75% وتساوى معه 2 في الصندوق ثم مسلسل الفتوة بنسبة 72%، وتذيل القائمة مسلسلات ونسني حيث نال إعجاب 36% فقط من مشاهديه، ورجالة البيت بنسبة 31%، وسكر زيادة بنسبة 28%.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا