برلماني يقترح تحويل بعض المدارس إلى مستشفيات عزل لـ استيعاب إصابات "كورونا" (فيديو)

بوابة الفجر
أشاد محمد إسماعيل، عضو مجلس النوابـ، بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة "كورونا" العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة تواجه كافة الأزمات التي مرت بها سواء اقتصادية أو أزمة الأمطار أو المرض.

   

واقترح "إسماعيل"، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "الحدث اليوم"، تحويل مدارس المناطق الشعبية لـ مستشفيات عزل لـ استيعاب إصابات "كورونا"، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين على استعداد للتبرع بأسرة وأماكن لاستيعاب المرضى؛ لكي يتم فصل المريض عن أسرته لمنع انتقال العدوى.

وأضاف أن المدارس التي سيتم تحويلها ستكون للحالات الخفيفة التي لا تحتاج إلى أجهزة تنفس، لتوسع المجال لحالات أخرى في المستشفيات تحتاج إلى عناية طبية أكبر.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا