الأطقم الطبية تشيد بدور الدولة في دعم الأطباء والمستشفيات (فيديو)

بوابة الفجر
نشرت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا حول قيام بعض الأطباء من مختلف مستشفيات مصر، بالإشادة بالإجراءات التي قامت الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، طبيب بقسم الطوارئ بمستشفى شرم الشيخ، إن الدولة وفرت المستلزمات الطبية وقامت بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ولا يجب تصديق الشائعات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا يؤثر بشكل سلبي على الطاقم الطبي بشكل عام

ومن جانبه قال الدكتور محمد العوضي، أخصائي بمستشفى شرم الشيخ، "نحن مستمرون في عملنا، ولا مشكلة لدينا على الإطلاق، والدولة توفر لنا سبل الوقاية ومكافحات العدوى وتوفير أدوات التطهير والتعقيم".
وأضافت الدكتورة أسماء، طبيبة بقسم الأشعة بمستشفى شرم الشيخ، "الدولة تواجه فيروس كورونا، وعلى المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي".

وأشارت الدكتورة داليا عبد المنعم، أخصائي صدر بمستشفى صدر المنصورة "الأطقم الطبية مستعدة لمواجهة فيروس كورونا وصممنا على مواجهة الفيروس بكل طاقتنا كي نعبر الأزمة بسلام".

ووجه الدكتور حسام إبراهيم، مسئول الأشعة بمستشفى شرم الشيخ، الشكر إلى الدولة على مجهوداتها في توفير المستلزمات الطبية ووسائل مكافحة العدوى للأطقم الطبية، قائلا "الدولة توفر وسائل لمكافحة العدوى".

وقال الدكتور محسن عبيدو، مدير مستشفى شرم الشيخ، إنه ثبت إيجابية 10 من الأطقم الطبية لفيروس كورونا ما بين تمريض وفنيي أجهزة طبية، وتم عزل المخالطين، كما تم تحويل المصابين لمستشفيات العزل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.