بكفالة 100 جنيه.. إخلاء سبيل بطل فيديو "إجري يا شيخ" بالدقهلية

بوابة الفجر
أمرت نيابة طلخا، بمحافظة الدقهية بإخلاء سبيل الشاب صاحب فيديو "إجري يا شيخ"، والذي تم تصويره صباح أول أيام عيد الفطر بمدينة نبروة، وذبك بضمان محل إقامته وكفالة ١٠٠ جنيه.

وكشف محامي بكل فيديو اجري يا شيخ في نبروه أن الاتهامات الموجهة للمتهم، هي كسر حظر التجوال وإقامة صلاة محظورة بقرار رئيس الوزراء، ومن المقرر أن تحدد جلسة المحاكمة خلال الأيام المقبلة.

وأكد محامي المتهم محمود مجدي العشري، طالب بالصف الثاني الإعدادي الأزهري، وبطل فيديو إجري يا شيخ أن موكله يتمتع بصوت عذب في قراءة القرآن، وهو ما دفعه لإمامة مجموعة من الأهالي خلال صلاة العيد، بحسن نية بناءً على رغبة جيرانه.

وأشار محامي بطل فيديو "إجري يا شيخ" إلى أن موكله قام بتجميع جيرانه في أحد الشوارع الجانبية، وارتدى زيه الأزهري ابتهاجًا بالعيد، وتحقيقًا لأمنيته بأن يصبح إمامًا، وعقد الصلاة، وبعد دقائق حضر أحد الأطفال وأخبرهم بوجود دورية شرطة بالشارع، فهرول الجميع مسرعين خوفًا من القبض عليهم.

وقال المحامي إنه تم إخلاء سبيل المتهمين بتصوير ونشر مقطع الفيديو بضمان محل إقامتهما، حيث لم يوجه لهما المتهم الرئيسي أي تهم أو إدانة.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو لشاب مرتديًا زيًا أزهريًا يهرول مسرعًا خوفًا من القبض عليه، بعد إقامته صلاة عيد الفطر بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء ووزير الأوقاف، معلقين "اجري يا شيخ".
أصيب شاب فى العقد الثانى من عمره، بطلق نارى،على طريق قرية كفر العجرسى التابعة لمركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث يفيد بورود بلاغ من مستشفى ميت غمر العام بوصول شاب مصاب بطلق نارى.

وعلى الفور إنتقلت قوات مباحث مركز ومدينة ميت غمر الى مكان البلاغ، وتبين اصابة "مصطفى.ع.م" 20سنة من أتميدة ميت غمر بطلق نارى على طريق قرية كفر العجرسى ميت غمر والجانى فر هاربا.

وجارى ضبط الجانى، وحرر المحضر اللازم،واخطرت النيابة العامة والتى أمرت بمباشرة التحقيقات.

وعلي صعيد اخر شهد سجن المنصورة العمومى، في محافظة الدقهلية الافراج عن 142 سجينا شملهم قرار العفو الرئاسى بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر.


وخرج من شملهم العفو الرئاسي من المحكوم عليهم وسط إجراءت إحترازية مكثفة من قيادات السجن، بالتنسيق مع قيادات مديرية أمن الدقهلية.


وكان في استقبال من شملهم العفو الرئاسي من المحكوم عليهم بسجن المنصورة العمومي زويهم واستقبلوهم بالزغاريد، معربين عن خالص شكرهم وتقديريهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.



وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر القرار رقم 231 لسنة 2020 بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية، المحكوم بها على 3157 سجينا من المحكوم عليهم.

وشهدت محافظة الدقهلية انتشار مكثف لقوات الشرطة بمديرية أمن الدقهلية بمختلف مراكز المحافظة، وتم عمل أكمنة علي الطرق الرئاسية ومداخل المدن لتطبيق قرار حظر رئيس مجلس الوزراء بكل شدة علي المخالفين.