بالأرقام.. حصاد ما قدمه رينيه فايلر في 267 يومًا مع الأهلي

بوابة الفجر
Advertisements

يسعي مجلس إدارة النادي الأهلي لحسم ملف تجديد عقد السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تلقي المدرب عدة عروض خارجية للرحيل عن القلعة الحمراء نهاية الموسم الحالي.


وكانت إدارة الأهلي اتفقت مع المدرب السويسري على تجديد تعاقده مع الأهلي، بعدما رحب الأخير بالاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق الأحمر، حيث يرغب في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية رفقة الفريق الأهلاوي.


وطلب "فايلر" مهلة من إدارة القلعة الحمراء حتي استقرار الأوضاع بخصوص أزمة كورونا لرغبته في العودة لبلاده واستطلاع رأي أسرته بخصوص تجديد تعاقده و البقاء في مصر، إلي أنه أصبح قريبًا من توقيع عقد جديد مع الأهلي في الفترة القادمة.


ويستعرض "الفجر الرياضي" كل ما قدمه رينيه فايلر مع النادي الأهلي:-


تولي "فايلر" القيادة الفنية للأهلي في أغسطس 2019 خلفًا للمدرب الأورجواياني مارتن لاسارتي والذي رحل عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.


خاض الأهلي 30 مباراة بمختلف البطولات حتي الآن تحت قيادة المدرب السويسري، حقق الفريق الفوز في 24 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، سجل فريقه 68 هدفًا، واستقبلت شباكه 12هدفًا.


نجح "فايلر" في تحقيق ثاني أفضل انطلاقة في تاريخ الأهلي ببطولة الدوري الممتاز، بعدما حقق 16 انتصارا متتاليًا وتعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 46 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف، وحصد الفريق 49 نقطة يعتلي بها صدارة الترتيب بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني.


ويعد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق صاحب أفضل انطلاقة في تاريخ الفريق بالدوري الممتاز، بعدما حقق 17 انتصارًا متتاليًا في موسم 2004 / 2005.


قاد "فايلر" الأهلي في 10 مباريات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، وسجل 16 هدفًا، واستقبل 5 أهداف، وتأهل لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة ولكن تأجلت المباريات بسبب جائحة كورونا.


خاض الأهلي تحت قيادته مباراة في كأس مصر، وحقق الفوز بها على بني سويف وتأهل لدور الـ16، بينما خاض مباراتين في بطولة السوبر ضد الزمالك، حسم الأولي لصالح المارد الأحمر بنتيجة 3-2 وتوج باللقب، وخسر الثانية بركلات الترجيح 4 -3.