Advertisements

عاجل| اعرف نتيجة فحوصات السائقين والعاملين باستراحة محافظ الدقهلية بعد إصابته بكورونا

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية
أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن نتيجة فحوصات السائقين، والعاملين، باستراحة المحافظ الدكتور أيمن مختار، جاءت سلبية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكان حرص الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعد إصابته وزوجته بفيروس كورونا على سحب مسحات للسائقين والعاملين بالاستراحة للاطمئنان عليهم.

من جهته، أكد المهندس خالد جلال مدير مركبات محافظة الدقهلية، حرص المحافظ سحب مسحات لكل من خالطه تزامنا مع إصابته بالفيروس، مشيرًا إلى أنه تم سحب مسحات من السائقين "وائل.ف"، "وحيد.و"، "ياسر.م.ا"، "محمد.م.ر"، و"محمد.م.ا"، والموظف "زين.ا"، والطباخ "هاني.ح"؛ وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية والتي جاءت سلبية.

وقال مدير المركبات، إن كل السائقين المخصصين لديوان محافظة وليس سائقي المحافظ فقط كانوا حريصين بل كانوا يتسابقوا فيما بينهم للبقاء مع المحافظ لتلبية احتياجاته، والوقوف على خدمة المحافظ لحين إتمام شفائه.

وتابع مدير المركبات: "كنت بطلب من السائقين أن يقسموا العمل فيما بينهم بنظام النبطشيات كانوا بيعترضوا ويقولوا لي ربما يحتاج الأطباء، ومينفعش نتأخر عنه رافضين تقسيم العمل لنبطشيات مكتفين بساعات من الراحة".

وكشف مدير المركبات عن أن أحد السائقين قال "أنا ممكن أنام في السيارة لو أحد من زملائي ظروفه لا تسمح بالتواجد لأي سبب من باب حرصهم الشديد علي الوقوف مع المحافظ، في هذا الظرف الطارئ الذي ازعج الشارع الدقهلاوي، خوفا على صحة المحافظ المحبوب بشكل كبير من كل فئات الشارع الدقهلاوي بكل فئاته".

وقال "وحيد" أحد السائقين بطاقم سائقين الحافظة والمخصص للسيارة الخاصة لمحافظ الدقهلية لم أعترض أبدا لا انا ولا احد من زملائي علي اداء عملنا خاصة وان علاقتنا بالمحافظ قوية جدا وعمره ما بيتأخر عننا وبيحافظ علينا وعمره ما بيشق علينا في اي عمل والإصابة بفيروس كورونا ليست عار ولا جريمة، متمنيا الشقاء العاجل للدكتور ايمن مختار محافظ الاقليم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.